أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن الأنظمة الغذائية السريعة لإنقاص الوزن

الأحد، 11 نوفمبر 2018 06:00 م
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن الأنظمة الغذائية السريعة لإنقاص الوزن نظام غذائى لإنقاص الوزن-ارشيفية
كتبت ــ فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
عند التعرض لزيادة كبيرة في الوزن، نرغب التخلص من تلك الكتلة، وتقوم باتباع الأنظمة والحيل الغذائية المختلفة للتخلص والقضاء علي الوزن الزائد، والحصول علي جسم مشدود ورشيق، نجد أن الكثيرين يتبعون  النظام السريع في التخلص من الوزن الزائد، وهذا له العديد من التأثير السلبي علي جسم الشخص. 
وخلال الأسطر القادمة سنتعرف علي النظام الغذائى السريع، وأيضا علي أضراره، وذلك وفقا للتقرير المنشور عبر موقع " onlymyhealth".
 

ما هي الأنظمة الغذائية سريعة النزول في الوزن؟

يقوم العديد باتباع الحمية الغذائية القاسية، وهي اتباع نظام غذائي أقل من 1200 سعر حرارى يتم تناوله يوميا، أي يقوم باتباع نظام غذائي يحتوي علي تلك السعرات الحرارية، وهذا يعد قليل جدا لأن الجسم يحتاج لسعرات حرارية أعلي من ذلك بكثير. 
 

هل يتم التخلص من الوزن الزائد عند اتباع الأنظمة الغذائية سريعة النزول في الوزن؟

 

نعم بالفعل عند تناول 1200 سعر حرارى علي مدار اليوم، يتأثر الجسم ويتسبب ذلك في التخلص والقضاء علي نسبة كبيرة من الوزن الزائد،  ولكن عند اتباع هذه الحمية لفترة طويلة تؤثر بشكل سلبي علي الجسم. 


ما هي الأضرار الناتجة عن اتباع الأنظمة الغذائية سريعة النزول في الوزن؟ 

هناك العديد من الأثار الناجمة عن اتباع نظام غذائي سريع النزول في الوزن، ومنها الجفاف، وفقدان الشهية، الأنيميا، الخمول، التعرض لكسر العظام، والمرور بحالة نفسية سيئة لأقسي الدرجات فعند نقص نسبة كبيرة من العناصر الغذائية بالجسم، يتسبب ذلك في الكثير والكثير من الأضرار. 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة