عضو أفريقية النواب: نبحث مع وزارة الاستثمار جذب القطاع الخاص للسوق الأفريقى

الأحد، 11 نوفمبر 2018 12:00 ص
عضو أفريقية النواب: نبحث مع وزارة الاستثمار جذب القطاع الخاص للسوق الأفريقى البرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف النائب شريف النادى، عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، عن خطة اللجنة للمساهمة فى التحركات التى تجريها الحكومة استعدادا لترأس مصر للاتحاد الأفريقى، خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن اللجنة عقدت عدة لقاءات مع وزيرة الاستثمار، وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وبابا الكنيسة القبطية لبحث إسهاماتهم فى الملف الأفريقى.

وأضاف عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة عقدت لقاءات عديدة مع المتخصصين فى الملف الأفريقى وكل من له علاقة بهذا الملف، للاستفادة من رؤيتهم لتنمية علاقات مصر مع دول القارة السمراء.

وأشار عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، إلى أن اللجنة دشنت خلال المرحلة الحالية جمعيات صداقة كثيرة مع عدد من البرلمانات الأفريقية الأخرى، وكان هناك حرص خلال استقبال السفراء الأفارقة على تدشين هذه الجمعيات لدوام الاتصال بين الشعوب وممثليها.

ولفت عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، إلى أن هناك مناقشات الآن، مع وزارة الاستثمار لبحث جذب القطاع الخاص والمستثمرين وأصحاب المشروعات المتوسطة للدخول إلي السوق الأفريقي كى تستعيد مصر مكانتها من جديد، إلى جانب تحسين الخطاب الإعلامى تجاه أفريقيا.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عقد اجتماعا لاستعراض خطة التحرك المصرية أثناء رئاستها للاتحاد الأفريقي في 2019، بحضور وزراء الخارجية، والاستثمار والتعاون الدولي، والثقافة، والمالية، والطيران المدني، والتجارة والصناعة، ومسئولي عدد من الجهات المعنية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة