"الجمال الفوضوى" لـ أحمد فريد فى جاليرى سفر خان.. 27 نوفمبر

الأحد، 11 نوفمبر 2018 01:00 ص
"الجمال الفوضوى" لـ أحمد فريد فى جاليرى سفر خان.. 27 نوفمبر أحمد فريد
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم جاليرى سفر خان معرض" الجمال الفوضوى"، للفنان التشكيلى أحمد فريد فى معرضه الثالث على التوالى فى الفترة ما بين 27 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

ويقدم لنا فريد تقدما طبيعيا بعد معرضه فى العام الماضى، ويبقى صادقاً مع نفسه من حيث التكوين واللون، لكن هذه المرة مع شعور أكثر تعقيداً وتجريدياً، وكذلك استغلال مساحات أكثر توسعية، فى هذه المجموعة الأخيرة، نرى جراءة فريد من الناحية المفاهيمية أيضا من ناحية ألوانه وضربات فرشاته، يصور مناظر المدينة الغامضة والصخب والفوضى العارمة لحياة المدن الحضرية فى سيمفونية مميزة من الألوان المتفجرة والمتضاربة.

وقد أنجز فريد فى هذا المعرض، إلى جانب استخدام بالتة ألوان أكثر تنوعًا والتى اختيرت بعناية نرى أشكال ديناميكية ومتناقضة بشكل صارخ، وهو تعقيد محسّن ملحوظ من حيث عناصر الوسائط المختلطة التى يطبقها على لوحاته. وقد أدت هذه الميزة إلى إحساس موضوعى أكثر عمقًا مقارنة بانتاجه السابق. تظهر صورا لأشكال نحيفة ومبان بعيدة، التى بالكاد تخرج من الملمس اللونى، فى موجات اللون، التى هى أحيانًا خفيفة، وأحيانًا أقوى، وتشكل سمة أسلوبية حقيقية للتحديث المستمر للتقنيات والأشكال التعبيرية التى تم تنفيذها فى السنوات الأخيرة.

AF0018 - DSC_2632
AF0017 - DSC_2624









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة