مش بس للستات.. فيتامينات مهمة لصحة الرجل

السبت، 10 نوفمبر 2018 06:00 ص
مش بس للستات.. فيتامينات مهمة لصحة الرجل فيتامينات مهمة لثحة الرجال
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلعب الفيتامينات دورًا مهمًا جدًا في النمو الغذائي للسيدات والرجال على حد سواء، فمثلا فيتامين ج جيد يعزز من جهاز المناعة وفيتامين د يعمل على تحسين قوة أسنانك وعظامك.

تلعب الفيتامينات أيضا دورا مهما فى حياة الرجال، ولا تكفى التمارين الرياضية فى صالات الألعاب الحصول على جسم سليم، ولكن يجب أن يكون أيضا مخزون الفيتامينات جيد، ولأن الرجال لا يحصلون على جميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجونها من الأطعمة تكون هناك حاجة لإضافة عناصر غذائية إضافية من الفيتامينات.

 

أولا :  فيتامين C
 

يعزز فيتامين سى من جهاز المناعة ويساعد على صيانة وإصلاح الأنسجة الضامة والعظام والأسنان والغضاريف، كما يساعد على  امتصاص الحديد، بالإضافة إلى أنه يعزز الصحة الجنسية للرجال.

كما يوجد أيضا فيتامين سى فى ( الفلفل الأحمر ، والقرنبيط ، والسبانخ ، والتوت ، والطماطم ، والبطاطس ، والملفوف ).

فيتامين سى
فيتامين سى

 

ثانيا : فيتامينA

يعتبر فيتامين (أ) جيد للبشرت والأنف وبطانة الفم، كما يحسن من قوة النظر ويحافظ على المسالك البولية والهضمية، يمكن أن يؤدي نقص فيتامين A إلى العمى الليلي، ويمكن أن يصيب البشرة بالجفاف، يجب أن تأكل الجزر والكبد والحليب والزبدة والجبن والسبانخ.

فيتامين ا
فيتامين ا

 

ثالثا : فيتامين D

فيتامين (د) يساعد على الحفاظ على قوة العضلات والعظام والأسنان، بفضل أنه يقوم عن طريق امتصاص الكالسيوم وهو معدن ضروري لتقلص العضلات وكثافة العظام وتنظيم ضربات القلب ونقل الأعصاب.

يمكن للبالغين تطوير لين العظام، لذلك يجب الإكثار من شرب الحليب وزيت السمك والزبدة والصفار البيض للحصول على مستويات جيدة من فيتامين D.

فيتامين د
فيتامين د


 

رابعا: فيتامين K

فيتامين K مفيد للجيم لأنه يطور قدرة تخثر الدم التي تساعد على شفاء الجروح ،  إذا كان لديك نقص في هذا الفيتامين قد يتعرض جلدك للنزيف  بسهولة، لذا يجب تناول الخضراوات الورقية الخضراء والشبت وفول الصويا.

فيتامين ك
فيتامين ك

 

خامسا : فيتامين B2

هذا الفيتامين مسئول عن تحويل الطعام إلى طاقة في الجسم، كما أنه يعزز صحة الجلد ، والبصر والجهاز العصبي ، إذا كنت تفتقر إلى هذا الفيتامين سيكون لديك شقوق في زوايا الفم والتهاب الحلق وطفح جلدي وفرط الحساسية للضوء، يمكنك تناول الخبز والحبوب الكاملة ، وكذلك منتجات الألبان والخضراوات الخضراء والدواجن والأسماك.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة