عنف المدارس عرض مستمر.. معلم بالقليوبية يضرب تلميذًا بـ"إيد مقشة".. الطفل: ضربنى بوحشية لتشاجرى مع ابنه بالفصل.. ووالده: ضربه ضرب مبرح على ظهره وأيده وعايز حق ابنى.. و"التعليم" تحيل المدرس للشئون القانونية

السبت، 10 نوفمبر 2018 06:00 م
عنف المدارس عرض مستمر.. معلم بالقليوبية يضرب تلميذًا بـ"إيد مقشة".. الطفل: ضربنى بوحشية لتشاجرى مع ابنه بالفصل.. ووالده: ضربه ضرب مبرح على ظهره وأيده وعايز حق ابنى.. و"التعليم" تحيل المدرس للشئون القانونية طارق شوقي وزير التعليم وأثار الضرب على ظهر التلميذ
كتب - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدرسة الدكتور يحيى المشد الرسمية المتكاملة للغات بشبرا الخيمة، واقعة مؤسفة إثر تعرض طالب بالصف الخامس الابتدائى، للضرب المبرح على يد مدرس الألعاب، لتشاجره مع نجله بالفصل، وسرعان ما استشاط المدرس غيظا وقام بالتعدى بالضرب المبرح على التلميذ بـ"إيد مشقة"، مما أصابه بعده جروح بالأيدى والظهر.

 

ويقول والد الطالب ويدعى "السيد محمد الجزار"، ابنى "لؤى" طالب بالصف الخامس الابتدائي، بمدرسة الدكتور يحى المشد المتكاملة للغات، فوجئت به بعد انتهاء اليوم الدراسى يوم الخميس الماضى، يأتى إلى المنزل، ويبكى بشده، وبدأ يسرد لى ما تعرض له من ضرب وحشى ومبرح من مدرس الألعاب يدعى "هاني. ص"، حيث قال أن نجل ذاك المدرس مع نجلى بنفس الفصل بالمدرسة، وحدث بينهم مشادة كلامية وشد وجذب، وانتهى الأمر، ولكن سرعان ما ذهب المدرس إلى فصل نجلى وقام بأخذه، وضر به عده مرات بصفعه بالقلم على وجهه، ثم انزله من الفصل وقام بضربه بـ"إيد مقشة"على أيده وظهره.

أثار الضرب على ظهر التلميذ
أثار الضرب على ظهر التلميذ

 

وأضاف الأب قائلاً: "ما ذنب طفل، ليحدث معه كل ذالك، وما اقترفه، عايز حق ابنى، لأنه يمر بحالة نفسية سيئة جراء ما حدث له أمام زملائه، كل ذنبه تشاجره مع نجل المدرس".

 

ونوه والد الطالب، أنه قام بتحرير محضر ضد المدرس حمل رقم 35625 جنح لسنة 2018م بقسم ثان شبرا الخيمة، لكى يأخذ حق نجله الذى ذهب لكى يتعلم جاء معتدى عليه داخل دار العلم.

 

ومن جانبه، قال "لؤي" التلميذ المعتدى عليه: "أدرس بالصف الخامس الابتدائي، و"معملتش حاجه" كل ما فعلته تشاجرت مع نجل المدرس "هانى"، ولم يتركنى فقام بضربى على أيدى وظهرى، وصفعنى بالقلم على وجههى".

 

وتابع: "مش عارف اروح مدرسة تانى، بعد ما حدث لي، واهانتى اما م زملائى بالفصل، عايز حقي". 

 

ومن جانبه، قرر طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه فور علمه بواقعة تعدى مدرس بالضرب على طالب بأيد مقشة، أنه تم تشكيل لجنة قامت بالنزول للمدرسة لفحص فحوى شكوى ولى أمر الطالب للوصول لحقيقة الواقعة.

 

وأضاف فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أنه تم إحالة المدرس للشؤون القانونية، ومنوها إلى أنه لا يسمح بوجود أى شخص مخالف أو غير ملتزم داخل المنظومة التعليمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة