شعرك أحمر طبيعى؟.. اعرف الفوائد الصحية المتمع بها

السبت، 10 نوفمبر 2018 07:00 م
شعرك أحمر طبيعى؟.. اعرف الفوائد الصحية المتمع بها الشعر الأحمر - أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يختلف البشر من حيث لون البشرة والحجم وغيرها من الخصائص البشرية التى تميز كل إنسان، وربما يرتبط هذا الاختلاف بصحة الإنسان، مثل الأشخاص الذين يولدون بشعر أحمر ونمش على الوجه، والتى أظهرت الدراسات أنهم يتمتعون بفوائد صحية غير معروفة وهو ما نستعرضه فى السطور التالية، وفقاً لما ذكره موقع "articles.mercola".

 

1. أقل عرضة للتقدم فى العمر

كشف العلماء أن الجين الذين يساعد فى الحفاظ على شباب البشرة، هو نفسه المسئول عن الشعر الأحمر والبشرة الفاتحة، ما يعنى أن ذوى البشرة الحمراء أقل عرضة للتقدم فى العمر بشكل كبير.

اصحاب الشعر الاحمر

 

2. إنتاج فيتامين د

يتميز ذوى الشعر الأحمر، بوجود جين فى الجسم يعمل على إنتاج فيتامين د، وهذا يعنى أنهم أقل عرضة لتطور الكساح، وضعف العظام، أو الإصابة بمرض السل الرئوى.

 

3. أقل عرضة للشعور بالألم

وفى عام 2012 أشارت دراسة دنماركية إلى أن ذوى الشعر الأحمر، أكثر عرضة للألم الأسنان، وأقل عرضة للشعور بألام الجلد، ويمكنهم تحمل الكثير من الأطعمة الغنية بالتوابل من أصحاب الشعر الأسود.

اصحاب الشعر الاحمر2

 

زيادة القدرة الجنسية

أثبتت الأبحاث أن أصحاب الشعر الأحمر، يتمتعون بقدرة جنسية عالية، حيث درس الباحث الرئيسى الدكتور فيرنر هابرميهل، من معهد هامبورج للأبحاث فى ألمانيا، والذى قال إن النساء ذات الشعر الأحمر يمتعتون بزيادة القدرة الجنسية، أكثر من غيرهن.

اصحاب الشعر الاحمر3
 

أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستات

قام باحثون فى المعهد الوطنى للصحة والطب فى فنلندا، فى هلسنكى، بنشر دليل على أن الرجال ذوى الشعر الأحمر، أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستات بنسبة 54% مقارنة بالشعر الأشقر أو البنى أو الأسود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة