دينية البرلمان تناقش قانون إعادة تنظيم هيئة الأوقاف بحضور الوزير

السبت، 10 نوفمبر 2018 11:25 ص
دينية البرلمان تناقش قانون إعادة تنظيم هيئة الأوقاف بحضور الوزير أسامة العبد
كتب ــ محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، فى اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، اليوم السبت، لمناقشة مشروع قانون بشأن إصدار قانون إعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية، المقدم من الحكومة.

ومن المقرر أن تبحث لجنة الشئون الدينية مشروع القانون من حيث المبدأ، وسيحضر ممثلو هيئة الأوقاف المصرية، وبعض الوزارات الأخرى.

وأتاح مشروع القانون الجديد المقدم من الحكومة لإعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية، بالاستبدال أو البيع بالممارسة لممتلكات الأوقاف، وهو ما يفتح الباب لتجديد خطة إدارة هذه الممتلكات والتى تقدر بمئات المليارات ولا تستغل جيدا حسب ما أكده عدد من نواب البرلمان.

ونص المشروع على أنه يمكن أن يتم الاستبدال أو البيع بالممارسة فى 3 حالات وهى  للملاك على الشيوع فى العقارات التى بها حصص خيرية بشرط ألا تزيد الحصة الخيرية على نصف العقار ولمستأجرى الأراضى الفضاء التى أقام عليها مستأجروها مبانٍ لأكثر من 15 عاما، ولمستأجرى الوحدات السكنية بعمارات الأوقاف بالنسبة للوحدات المؤجرة لهم، كما أكد القانون على استثمار أموال الأوقاف الخيرية والتصرف فيها على أـسس اقتصادية بقصد تنمية أموال الأوقاف.

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة