تفاصيل اجتماع "خارجية البرلمان" مع مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية

السبت، 10 نوفمبر 2018 06:59 م
تفاصيل اجتماع "خارجية البرلمان" مع مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية لجنة العلاقات الخارجية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت لجنة العلاقات الخارجية برئاسة  كريم عبد الكريم درويش، اجتماعاً اليوم السبت، مع اللواء محمد الكشكي مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية.
 
وأصدرت اللجنة بيان بشأن تفاصيل اللقاء، أكدت فيه، أنه في بداية الاجتماع رحب كريم عبد الكريم درويش باللواء محمد الكشكي مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية معربا ًعن سعادته وسعادة لجنة العلاقات الخارجية البالغة بهذا اللقاء المهم والمثمر، والتأكيد على العلاقة القوية والارتباط الوثيق بين الشعب المصري وجيشه.
 
 وأكد كريم درويش حرصه واللجنة في مستهل لقاءاتها لدور الانعقاد الحالي أن يكون لقاءها الأول مع اللواء محمد الكشكى في ضوء الحاجة الملحة لاستمرار وتعزيز التنسيق المؤسسي بين السلطة التشريعية والتنفيذية، تحقيقا للمصالح المصرية على المستوى الدولى في ظل النظام الدولى الراهن والفرص والتحديات الماثلة فيه وهو الأمر الذى يحتم التواصل والاتصال المستمر سواء بين اللجنة ومؤسسات الدولة المعنية وفى مقدمتها وزارة الدفاع في الأبعاد الخارجية .
 
 
وتوجه اللواء محمد الكشكي بخالص الشكر لأعضاء لجنة العلاقات الخارجية، ناقلاً تحيات الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، 
 
 
وأكد، مساعد وزير الدفاع، أن مجلس النواب أتى في ظروف صعبة للغاية كانت الدولة فيه فى أشد الحاجة إلى ممثل حقيقى للشعب المصرى، ويضم حالياً نواب أكفاء وممثلين حقيقيين عن الشعب المصري لافتا إلى أن التشكيل الحالى لمجلس النواب يتميز بالتنوع والتمثيل العادل لكل الفئات ومنها المرأة والشباب .
 
 
استعرض اللواء محمد الكشكي عدة موضوعات من أهمها: -
 
- مفهوم الأمن القومي ومحدداته والتهديدات التي تواجه الدولة المصرية.
 
- استراتيجية الأمن القومي المصري وما تم من جهود بارزة لمجابهة كافة التهديدات على كافة المستويات .
 
- أن مصر تولي أهمية للتعاون العسكري المتوازن مع كافة دول العالم، ومنها تبادل الزيارات، التسليح والتدريب والتأهيل، التدريبات المشتركة، تقديم تسهيلات عسكرية، تقديم المساعدات العسكرية، تبادل المعلومات.
 
- العملية الشاملة سيناء 2018 وما حققته من نجاحات غير مسبوقة.
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة