فى انتخابات التجديد النصفى ..

الجارديان: لغة ترامب العنصرية شجعت الرجال البيض فى الريف على تأييده

السبت، 10 نوفمبر 2018 01:18 م
الجارديان: لغة ترامب العنصرية شجعت الرجال البيض فى الريف على تأييده الرئيس الأمريكى - دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
علقت صحيفة "الجارديان" البريطانية فى تحليل لها على نتائج انتخابات التجديد النصفى، حيث قالت تحت عنوان "الديمقراطيون فازوا بالنواب لكن ترامب فاز بالانتخابات و2020 المحطة المقبلة".
 
 وذكرت إن الحقيقة القاسية هي أن خطاب الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب الانقسامى  والعنصرى ، وكذبه حول قافلة مهاجرة تتحرك نحو الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك ، والتي وصفها بـ "غزو" ، أتى ثماره لاسيما مع إعجاب الرجال البيض في المناطق الريفية به، الأمر الذى جعل الولايات الجمهورية أكثر ميلا لانتخابه، وأثبت أن فوزه المذهل على هيلاري كلينتون في عام 2016 لم يكن حظاً مفاجئاً.
 
وقال فرانك لونتز ، وهو مستشار جمهوري وأحد مؤلفي استطلاعات الرأي: "توقع الناس أن (ترامب) سيتسبب فى قلة عدد الناخبين، لكن  مايك براون الذي يدعمه ترامب في ولاية إنديانا حقق أداءً أفضل بكثير من توقعات الاستطلاعات بينما كان أداء جميع الولايات التي ذهب إليها ترامب أفضل في يوم الاقتراع ".
 
وأضافت الصحيفة أن الرئيس أظهر نفسه مرة أخرى، كقائد هادئ للحملة الانتخابية، فهو يقول لمؤيديه "إنهم مهمون وأصواتهم مهمة، حيث كانوا منسيون فى انتظار شخص يقول لهم إن وجودهم أمر مهم"، بحسب لونتز. 
 
وحقق الجمهوريون انتصارات في فلوريدا  وأوهايو – وهما ولايتان غالباً ما تكونا حاسمتين في الانتخابات الرئاسية. 
 
على الرغم من وجود اقتصاد قوي ، فاز الديمقراطيون في التصويت الشعبي بأكثر من 7٪ . وكانت الفجوة بين الجنسين كبيرة، حيث وجدت استطلاعات الرأي أن النساء البيض اللواتي حصلن على شهادات جامعية صوتن للديمقراطيين بنسبة تترواح من 59٪ إلى 39٪ ، بينما فضل الرجال البيض الحاصلين على شهادات جامعية الجمهوريين بنسبة من 51٪ إلى 47٪.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة