رئيس البرلمان: رفع قيمة رسوم بعض الخدمات ستذهب لـ"صندوق تحسين الخدمات"

السبت، 10 نوفمبر 2018 03:51 م
رئيس البرلمان: رفع قيمة رسوم بعض الخدمات ستذهب لـ"صندوق تحسين الخدمات" الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن رفع قيمة الحد الأقصى للرسم الإضافي الذى يتم تحصيله على بعض الخدمات المقدمة، ومنها الرخص والتصاريح والوثائق والشهادات والمستندات التى تصدرها وزارة الداخلية، والواردة بمشروع قانون إنشاء صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم، لن يذهب إلي لضباط الشرطة أنفسهم إنما لصالح الصندوق الذي من شأنه تقديم الخدمات.
 
 
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية لمجلس النواب المنعقدة، اليوم السبت، والتي شهدت الموافقة علي علي تعديل رفع قيمة الحد الأقصى لبعض الخدمات المقدمة ومنها الرخص والتصاريح والوثائق والشهادات والمستندات والطلبات التى تصدرها أو تستخرجها وزارة الداخلية  إلي ما لا يجاوز 15 جنيها بدلاً من (5) جنيهات حسبما ورد بمشروع الحكومة.
 
 
 
 وأضاف عبد العال، أن صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم يخضع للأشراف شأنه شأن كافة الصناديق، قائلاً : "الضابط لن يذهب ويأخذ من الصندوق نقوداً".
 
 
 
وتابع عبد العال، أن قيمة الـ(15) جنية التي وافق المجلس علي زيادتها تعد بسيطة، مضيفاً " الـ5  جنية كفئة للدفع مثلها لم تصبح موجودة في الجيوب مثلها مثل الجنية أو الـ50 قرش". 
 
 
 
وأيد وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان، خطوة مجلس النواب برفع قيمة الحد الأقصى لبعض الخدمات المقدمة لصالح صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم، لتصبح 15 جنيها بدلاً من 5 جنيهات التي اقترحتها الحكومة.
 
وكانت عدد من أعضاء مجلس النواب، قد طالبوا  برفع القيمة لكل الفئات لـ 15 جنيها بدلاً من القيمة المقترحة بمشروع قانون الحكومة " 5 جنيهات". 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

لاحظ الغلاء والاعباء علي المواطنين والتخطيط يكون مركزي

احضر خبير اكتواري واعطيه المرتبات لاي شخص وخليه يقول لك توزيعاته كيف يكفي المواطن نفسه من هذا الراتب مش فرض ضرائب فهي ستكون علي المواطنين الغلابه ولانكم ترفعون اسعار الخدمات بطريقه رهيبه المفروض حتي تكون عشرين في المائه او عشره في المائه يعني بنسبه واذا نظرت ستجد كهرباء زادت مياه زادت غاز زاد مواصلات زادت لزياده المواد البتروليه وبالتالي الغذاء زاد والمثل يقول اذا اردت ان تطاع اطلب المستطاع والضرب في الميت حرام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة