التعليم العالى تواصل الحرب على الكيانات الوهمية.. الضبطية القضائية تداهم الأكاديمية المصرية ومركز عين شمس للدراسات التكنولوجية لمزاولتهما نشاطا دون تراخيص والنصب على الطلاب.. ومصدر: 95 إجمالى الأماكن المغلقة

السبت، 10 نوفمبر 2018 01:30 م
التعليم العالى تواصل الحرب على الكيانات الوهمية.. الضبطية القضائية تداهم الأكاديمية المصرية ومركز عين شمس للدراسات التكنولوجية لمزاولتهما نشاطا دون تراخيص والنصب على الطلاب.. ومصدر: 95 إجمالى الأماكن المغلقة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، حربها على الكيانات التعليمية الوهمية على مستوى الجمهورية، إذ أن الضبطية القضائية بالوزارة داهمت مكانين وهميين بمحافظة القاهرة الأسبوع الماضى وتمت إحالة الأمر للمحافظ لاتخاذ قرارات الغلق.

 

قرار وزارى بغلق الأكاديمية المصرية ومركز عين شمس للدراسات المتخصصة

من جانبه، أصدر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، قرارا وزاريا بغلق الأكاديمية المصرية الأمريكية ومقرها (مدينة نصر – الحى العاشر – سوق السيارات – شارع إسماعيل وهبة – خلف شركة سافيتو – محافظة القاهرة)، لمزاولتها أنشطة تعليمية بالإعلان عن الدراسة بأقسام (سياحة وفنادق – نظم معلومات – إدارة أعمال – صحافة وإعلام – تكنولوجيا البترول – المساحة والخرائط) دون الحصول على تراخيص بذلك من وزارة التعليم العالى، جاء ذلك فى ضوء جهود وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى التصدى للكيانات الوهمية.

 

كما أصدر الوزير قرارا وزاريا بغلق مركز عين شمس للدراسات التكنولوجية المتخصصة ومقرها (57 ش ماهر بدوى من جسر السويس – ميدان ألف مسكن – عين شمس – محافظة القاهرة)، وذلك بعد أن تأكدت لجنة الضبطية القضائية من مزاولتها أنشطة تعليمية بالمخالفة للقانون والإعلان عن الدراسة بأقسام (سياحة وفنادق – صحافة وإعلام – المساحة والخرائط – حاسب آلى) دون الحصول على تراخيص بذلك من وزارة التعليم العالى.

 

خطاب رسمى لمحافظة القاهرة وإغلاق ما يقرب من 95 كيانا وهميا

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أنه عقب تأكد الضبطية القضائية من أن المكانين السابقين يزاولان نشاطا تعليميا غير مرخص من قبل الوزارة، اتخذت الإجراءات اللازمة فى عرض الأمر على وزير التعليم العالى الذى اتخذ قرارا على الفور بإغلاق المكانين المذكورين، كاشفة أنه تم إرسال خطابا رسميا لمحافظة القاهرة لاتخاذ ما يلزم لإغلاق الأماكن المذكورة.

 

وأضافت المصادر، أن الضبطية القضائية تمكنت منذ بداية عملها فى الوزارة من مداهمة وإغلاق ما يقرب من 95 كيانات تعليميا وهميا تمارس النصب على الطلاب وأولياء الأمور باسم وزارة التعليم العالى، موضحة أنه خلال الأسبوع الجارى سيتم توجيه عناصر الضبطية إلى مكانين آخرين سيتم الإعلان عنهما بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بخصوص هذا الشأن.

 

ووجه وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة وملاحقة الكيانات والمؤسسات التعليمية الوهمية، حفاظا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم.

 

التعليم العالى تهيب بالطلاب وأولياء الأمور لعدم الانسياق وراء الأماكن الوهمية

وأهابت الوزارة مجدداً بأبنائها الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بما هو موجود على موقع وزارة التعليم العالى من جامعات ومعاهد خاصة، حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية، كما أهابت الوزارة بوكالات الإعلان ووسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية عدم نشر إعلانات لأى معاهد أو كليات أو أكاديميات خاصة قبل الرجوع لقطاع التعليم بالوزارة للتأكد من وجود رخصة رسمية للعمل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة