وزير الخارجية اليمنى: ننتظر دور روسيا فى إنهاء الانقلاب الحوثى

الخميس، 01 نوفمبر 2018 03:06 م
وزير الخارجية اليمنى: ننتظر دور روسيا فى إنهاء الانقلاب الحوثى وزير الخارجية اليمنى
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية اليمنى، الدكتور خالد اليمانى، فى رسالة إلى نظيره الروسى سيرجى لافروف، إن العلاقات اليمنية الروسية ستبقى معلما بارزا من معالم العلاقات الدولية المبنية على المصالح المشتركة والروابط العميقة.

جاء ذلك خلال لقاء بين الوزيرين بمناسبة الذكرى الـ 90 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين فى الأول من نوفمبر 1928م.

وأضاف وزير الخارجية اليمنى: "لقد رسخت تسعون عاما من التواصل الإنسانى والسياسى والثقافى والاجتماعى والتنموى والاقتصادى والعسكرى بين الشعبين اليمنى والروسى إرثا عميقا نقف اليوم أمامه وكلنا اعتزاز بما تحقق بين شعبينا وبلدينا من صداقة نبيلة ومشاعر إنسانية".

وثمن مواقف روسيا الاتحادية قيادة وحكومة وشعبا إلى جانب المؤسسات الدستورية الشرعية تحت قيادة الرئيس عبدربه منصور هادى، معربا عن تطلع اليمن إلى دور روسيا الفاعل كعضو دائم فى مجلس الأمن لإنهاء الانقلاب الحوثى وتحقيق السلام المستدام فى اليمن المبنى على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطنى الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالشأن اليمنى وأبرزها القرار 2216.

واختتم رسالته قائلا: "لا يسعنى فى نهاية هذه الرسالة إلا أن أعبر عن عميق تمنياتنا لبلدكم الصديق بمزيد من التقدم والازدهار، وللعلاقات المتميزة بين بلدينا المزيد من التطور والنماء فى مختلف المجالات، بما يحقق مصالح شعبينا، ويعزز مسيرة التواصل الإنسانى المشترك بين اليمن وروسيا والذى يصادف هذا اليوم الذكرى التسعين لصداقتنا الأبدية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة