أكرم القصاص - علا الشافعي

من ديل بوسكي إلى زيدان..أين يعمل ضحايا بيريز فى ريال مدريد الأن؟

الخميس، 01 نوفمبر 2018 03:07 ص
من ديل بوسكي إلى زيدان..أين يعمل ضحايا بيريز فى ريال مدريد الأن؟ ضحايا بيريز فى القيادة الفنية لفريق ريال مدريد
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت ضحايا فلورنتينو بيريز رئيس فريق ريال مدريد فى منصب القيادة الفنية بعد إقالة جولين لوبيتيجي من تدريب الملكى مؤخراً عقب الخسارة ضد برشلونة بهزيمة ثقيلة 1-5 الأحد الماضى ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الليجا على ملعب "كامب نو".

صحيفة "ماركا"الأسبانية، رصدت حكاية 11 مدرباً لفريق ريال مدريد تحت قيادة فلورنتينو بيريز وما وصل إليه كل مدرب بعد أن ترك تدريب المرينجى.

ديل بوسكي
ديل بوسكي

 

ديل بوسكي
 

تولى الأسباني دل بوسكي تدريب ريال مدريد خلال الفترة من نوفمبر 1999 حتى يونيو 2003 وحقق مع الفريق بطولة الدورى الأسبانى موسمى 2001 و2003 ودورى أبطال أوروبا موسمى 2000 و2002 وتم الإطاحة به على إعتبار أنه لا يتلائم مع نجومية "الجالاكتيكوس" وأصبح بعيداً عن مقاعد البدلاء منذ أن تولى تدريب أسبانيا فى كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

كيروش
كيروش

 

كارلوس كيروش
 

أمضى البرتغالي موسما واحدا في الريال بين يونيو 2003 ومايو 2004 وهوالمساعد السابق للسير أليكس فيرجسون في مانشستر يونايتد، ولم يستطيع قيادة الملكى إلى القمة وأنهى  الموسم في المركز الرابع محليا، وخرج من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام موناكو الفرنسي ، ومنذ أن تولى تدريب إيران فى 2011 لم يقد أى فريق تدريبياً حتى الأن.

كماتشو
كماتشو

 

خوسيه أنطونيو كماتشو
 

أمضى الاسباني أشهرا معدودة داخل الملكى بين مايو 2004 وسبتمبر من العام نفسه، وأقيل من منصبه سريعاَ بعد الخسارة صفر-3 أمام باير ليفركوزن الألماني في دور المجموعات لدوري الأبطال، ثم غادر إلى البرتغالى وتولى تدريب بنفيكا موسم 2007/2008 ثم أوساسونا من عام 2008 حتى 2011 وقاد منتخب الصين خلال المدة من 2011 حتى 2013 وتوقف مشواره التدريب مع الجابون منذ أشهر بالعام الحالى.

جارسيا ريمون
جارسيا ريمون

 

ماريانو جارسيا ريمون
 

لم يتمكن ريمون مساعد كاماتشو، والذي حل بدلا منه في منصب المدير الفني، من البقاء أكثر من ثلاثة أشهر حيث تولى زمام الأمور بين سبتمبر وديسمبر 2004، قبل ان يلجأ ريال الى بديل جديد، ثم تولى تدريب قادش الأسبانى 2007 ولم يجلس على مقعد القيادة الفنية لأى فريق منذ هذة التجربة.

لوكسمبورجو
لوكسمبورجو

 

فاندرلي لوكسمبورجو
 

أمضى البرازيلي المخضرم عاما في ريال بين ديسمبر 2004 وديسمبر 2005 وعانى من أعادة التوازن الى الفريق بالرغم من تواجد عدد من المواهب ثم أقيل بعد خسارة قاسية بثلاثية ضد برشلونة بالكلاسيكو على ملعب سانتياجو برنابيو ثم تولى تدريب 11 نادياً أخرهم فريق سبورت البرازيلى عام 2017.

لوبيز كارو
لوبيز كارو

 

خوان رامون لوبيز كارو
 

تولى مدرب الفريق الرديف مسئولية تدريب الفريق الأول لريال مدريد بعد إقالة لوكسمبورجو وظل فى منصبه خلال الفترة من ديسمبر 2005 حتى يونيو 2006، وكان آخر مدرب يتولى مقاليد الإدارة الفنية لريال في العهد الأول لبيريز، ورحل ليقوم بتدريب 9 أندية أخرها شينزين الصينى حالياً.

بيليجريني
بيليجريني

 

ماوريسيو بيليجريني
 

بعد عودة بيريز في يونيو 2009، تعاقد ريال مع المدرب التشيلي ماوريسيو بيليجريني للاشراف على جيل جديد من "النجوم" داخل الريال، لاسيما البرتغالي كريستيانو رونالدو القادم من مانشستر يونايتد ، وبقي التشيلي في منصبه بين يونيو 2009 ومايو 2010، في فترة تلقى فيها خسارة مذلة أمام ألكورون المتواضع في كأس ملك اسبانيا (صفر-4)، والاقصاء من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليون الفرنسي، وإنهاء الدوري الاسباني في مركز الوصيف وبعدها تم إقالته ثم يذهب لتدريب مالاجا ومانشستر سيتى وهيبى فورتشن الصينى وحالياً يقود وستهام يونايتد.

مورينيو
مورينيو

 

جوزيه مورينيو
 

أمضى البرتغالي فترة تعد "طويلة" تحت رئاسة وبيريز، وامتدت بين صيف 2010 ويونيو 2013، تمكن خلالها من التتويج بلقب الدوري عام 2012 وكأس الملك 2011  ولم ينجح فى إجتياز الدور نصف نهائى بدورى أبطال أوروبا ، وبعد عاصفة قوية ضده من غرف الملابس والعلاقة المضطربة مع المشجعين تم إقالته ليقود تشيلسى الإنجليزى موسمين وحالياً على رأس القيادة الفنية لمانشستر يونايتد.

كارلو أنشيلوتى
كارلو أنشيلوتى

 

كارلو أنشيلوتي
 

تولى تدريب ريال مدريد خلال الفترة من 2013 حتى 2015 وإستطاع ان يعيد لقب دورى أبطال أوروبا إلى سانتياجو برنابيو فى الموسم الأول 2013/2014 ثم أقيل فى الثانى بعد الفشل فى الحصول على أي ألقاب وخرج ليتولى تدريب بايرن ميونخ وذهب إلى إيطاليا بعد موسم مع البافارى ليقود نابولى الإيطالى.

رافاييل بينيتيز
رافاييل بينيتيز

 

رافاييل بينيتيز
 

قاد فريق ريال مدريد فى موسم 2015/2016 وعانى من المقارنة بينه وبين أنشيلوتى  ولم يستطيع خلق حالة من التألف مع غرف الملابس وبدأت الشكوك حول مستقبله تطرح بعد سلسلة نتائج مخيبة، وصولا الى الخسارة القاسية صفر-4 في "الكلاسيكو" ضد برشلونة، ليكون التعادل 2-2 مع فالنسيا مطلع عام 2016 القشة التي قصمت ظهره ليرحل عن صفوف الملكى ليتولى تدريب نيوكاسل يونايتد.

زيدان
زيدان

 

زين الدين زيدان
 

قاد فريق ريال مدريد خلال الفترة من يناير 2016 حتى 2018 بما يعادل موسمين ونصف، وإستطاع ان يصنع التاريخ مع الملكى ويحقق 9 ألقاب أبرزها بطولة دورى أبطال أوروبا مواسم 2016 و 2017 و2018 وقرر ترك منصبه فى هدوء بعد كتابة سجلاً تاريخياً مع الملكى ولا يشغر أية مناصب حتى الأن وقرر الحصول على راحة من التدريب حالياً.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة