فيديو.. جذوع النخيل أحدث أشكال العبوات الناسفة الحوثية باليمن

الخميس، 01 نوفمبر 2018 03:59 م
فيديو.. جذوع النخيل أحدث أشكال العبوات الناسفة الحوثية باليمن عبوات ناسفة حوثية اكتشفها الجيش اليمنى على شكل جذوع النخيل
كتبت إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت قوات الجيش اليمنى فى اكتشاف وإبطال مفعول عدد من العبوات الناسفة والألغام التى زرعتها ميليشيات الحوثى بهدف إيذاء الشعب اليمنى ، مستخدمين أشكال متعددة للخداع البصرى للألغام والعبوات الناسفة تنوعت تلك الأشكال بين الأحجار الصخرية والأعشاب البحرية وتعد جذوع النخيل أحدث أشكال العبوات الناسفة التى زرعتها الميليشيا الحوثية فى الكيلو 16 بالحديدة.

كما وزعت المليشيا الحوثية الإيرانية كميات من الألغام البحرية على شكل صخور تحت المياه وأعشاب بحرية وبمجرد اصطدام السفن بها تنفجر .

 

وأكد مدير المركز الوطني لمكافحة الألغام، العميد الركن أمين العقيلي، فى تصريحات سابقة له، إن اليمن تعرض لأكبر عملية لزرع الألغام منذ نهاية الحرب العالمية الثانية حيث بلغ إجمالي الألغام التي زرعتها الميليشيات الحوثية الإيرانية في المدن اليمنية أكثر من نصف مليون لغم.

 

وأكد أن اليمن هو البلد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي تعرض لكارثة انتشار الألغام، مشيرا إلى أن هذه الكمية المهولة لا تزال تشكل خطرا مستداما على حياة المدنيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة