سوريا تدعو لإجراء تحقيق دولى بشأن جرائم ارتكبها التحالف الدولى فى الرقة

الخميس، 01 نوفمبر 2018 09:05 م
سوريا تدعو لإجراء تحقيق دولى بشأن جرائم ارتكبها التحالف الدولى فى الرقة غارو جوية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن المقابر الجماعية التي تم اكتشافها في مدينة الرقة دليل على المجازر الدموية التي ارتكبها التحالف الدولي ضد الشعب السورى، مشددة على ضرورة إلى إجراء تحقيق دولي بهذه الجرائم وبالمجازر الجماعية التي تم اكتشافها في المدينة .

وقالت الوزارة - في رسالتين وجهتهما إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الخميس "إنه تم مؤخرا اكتشاف عدد من المقابر الجماعية في مدينة الرقة يزيد عدد جثامين القتلى فيها على 4000 معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ، تم اكتشافها تحت أنقاض قصف قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية للمدينة ".

ولفتت الخارجية السورية إلى أن الاكتشاف المأساوي لهذه المقابر الجماعية علما بأنه لم تتم إزالة سوى 2 % من أنقاض ما دمره التحالف بمدينة الرقة، إنما جاء ليكشف حقيقة المعلومات التي نقلناها إلى عنايتكم مرارا وتكرارا عن المجازر الدموية التي ارتكبها التحالف ضد الشعب السوري وخاصة في الرقة.

وطالبت دمشق - مجددا - مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين والتحرك الفوري لوقف جرائم التحالف بحق الشعب السوري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة