رئيس وزراء العراق: نحتاج إلى تنمية وإعمار سريعين بعد دمار الحروب

الخميس، 01 نوفمبر 2018 08:09 م
رئيس وزراء العراق: نحتاج إلى تنمية وإعمار سريعين بعد دمار الحروب عادل عبد المهدى رئيس الحكومة العراقية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد رئيس مجلس الوزراء العراقى عادل عبد المهدى، اليوم الخميس، أن بلاده تحتاج إلى تنمية وإعمار سريعين بعد الدمار الذى لحق به نتيجة الحروب والإرهاب، مؤكدا قدرة العراق على النهوض مجددا وامتلاكه القدرات البشرية والمادية التى تمكنه من النهوض.

وذكر المكتب الإعلامى لرئيس الوزراء - فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - أن عادل عبد المهدى استقبل اليوم وزير الخارجية الأردنى أيمن الصفدى، وجرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى قطاعات التجارة والاستثمار والأمن والطاقة والصناعة

وبحسب البيان، نقل الصفدى تهنئة الملك عبد الله الثانى لرئيس مجلس الوزراء بمناسبة تشكيل الحكومة العراقية، مؤكدا حرص المملكة الأردنية الهاشمية على علاقات متميزة مع العراق والعمل المشترك فى جميع القطاعات.

وقال عبدالمهدى إن العراق والأردن شريكان فى عدد كبير من المجالات، مؤكدا حرص العراق على تجاوز الروتين والبيروقراطية لتعزيز العمل المشترك وتجاوز العقبات والقضايا العالقة.

وأوضح أن الأمن مشترك بين الدول وكل ما يجرى فى العراق وسوريا والأردن وغيرها من الدول سيتأثر به الجميع لذلك يجب العمل المشترك للتخلص من خطر عصابات داعش الإرهابية والاستمرار بالتعاون الأمنى لملاحقة خلاياه الإرهابية.

ولفت رئيس الحكومة العراقية إلى أن منهج الحكومة يعتمد على تعزيز العلاقات وحسن الجوار والمصالح والعمل المشترك، إضافة إلى تطوير الاقتصاد والتنمية والاستثمار وتوفير الخدمات وفرص العمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة