أكرم القصاص - علا الشافعي

خريطة الـ"توك شو".. توفيق عكاشة يفتح ملف إعادة هيكلة الإعلام ويكشف أساليب التجسس.. وإليسا بـ"معكم".. "فهمى" يكشف تأثير الجزيرة على الصحفيين ليقودوا الرأى العام ضد بلادهم بـ"dmc".. والنمنم ضيف حمدى رزق بـ"نظرة"

الخميس، 01 نوفمبر 2018 04:00 م
خريطة الـ"توك شو".. توفيق عكاشة يفتح ملف إعادة هيكلة الإعلام ويكشف أساليب التجسس.. وإليسا بـ"معكم".. "فهمى" يكشف تأثير الجزيرة على الصحفيين ليقودوا الرأى العام ضد بلادهم بـ"dmc".. والنمنم ضيف حمدى رزق بـ"نظرة" خريطة الـ"توك شو"
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو مساء، اليوم الخميس، العديد من الملفات التى تشغل الرأى العام، ويناقش كل برامج منفردا مع ضيوفه، إحدى قضايا المجتمع، لتقديم وجبة إعلامية دسمة للجمهور.

"اليوم السابع" يقدم لقرائه التقرير التالى، لمعرفة خريطة ضيوف برامج "التوك شو" فى مختلف القنوات كالتالى:
 

"مصر اليوم" مع توفيق عكاشة
 

يواصل الاعلامى توفيق عكاشة فى برنامجه مصر اليوم الذى يذاع على قناة الحياة فى تمام الثامنة مساء، الحديث عن ملفات تتعلق بالتجسس عبر الإنترنت، وفتح ملف الاعلام واعادة هيكلته.

ويستعرض عكاشة الإعلام ومحتوياته فى المنطقة العربية مستعرضا تقارير حول "العرب ما بين الدراما التركية والهندية" وكذلك "الوطن العربى ما بين القومية العربية والعباءة الاسلامية".

ويستعرض عكاشة ملف الإعلام وتقريرا حول إعادة هيكلة الإعلام باعتبارة مطلبا شعبيا ملحا .

ويواصل عكاشة كشف وسائل وأساليب التجسس الخارجى على الدول مستشهدا بتقرير للكونجرس الأمريكى يكشف 18 طريقة لتجسس "فيسبوك" على مستخدميه واستخدام الأجهزة المختلفة لهذه المعلومات.

"معكم" مع منى الشاذلى
 

تحل النجمة إليسا ضيفة على الإعلامية منى الشاذلى، فى أول ظهور لها منذ إعلانها إصابتها بسرطان الثدى وشفائها منه مع طرح ألبومها "إلى كل اللي بيحبونى"، ببرنامج "معكم"، على فضائية "cbc"، اليوم الخميس.

 

وتكشف إليسا عن تفاصيل وبدايات علمها بإصابتها بسرطان الثدى وكيف انهارت فى الأيام الأولى بعد علمها والطريقة التي أخبرها بها الطبيب بإصابتها بالمرض.

 

وتسرد إليسا حكايات لا يعرفها أحد عن حقيقة مرضها وكيف تعاملت مع والدتها عند تأكيد إصابتها بسرطان الثدى ولماذا سقطت على المسرح فاقدة وعيها في حفلها بدبي في شهر فبراير الماضي وعلاقة ذلك بإصابتها بالسرطان وكيف ترد على من قال إنها حينها تدعي السقوط لإحداث اهتمام إعلامى.

 

وتحكي إليسا كواليس اتخاذها قرار إعلان إصابتها وتعافيها من السرطان عن طريق كليب ألبومها الجديد "إلى كل اللي بيحبونى" رغم اعتراض بعض من حولها على ذلك كما تتحدث عن السيدة اللي كانت سببا في اقتناعها أكثر بإعلان الأمر للجمهور.

 

"نظرة" مع حمدى رزق

يستضيف الإعلامى حمدى رزق ببرنامجه "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد" اليوم الخميس، حلمى النمنم وزير الثقافة السابق، للحديث عن كتاب الأعمدة السبعة للشخصية المصرية لميلاد حنا، والذى سيناقش فى منتدى شباب العالم.

 

برنامج نظرة يذاع على قناة صدى البلد يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع فى تمام الساعة الثامنة مساء.

 

"مساء دريم" مع منة فاروق

يناقش برنامج مساء دريم المذاع على قناة دريم الذى تقدمة الإعلامية منة فاروق، مخاطر مواقع الجماعات الإسلامية، و ومن يواجهها؟ وما هو مدى تأثيرها على الأمن القومى؟ وكيف تستقطب الشباب بأفكارها؟ ويشاركها الحوار، الدكتور محمد أبو حامد عضو مجلس النواب، وطارق أبو السعد، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية.

 

وفى الفقرة الثانية من الحلقة تناقش الزواج العرفى لتلاميذ المدارس، والبحث عن الأسباب، بعد رصد حالات فى بعض المحافظات لهروب طالبات بالإعدادية وبالمدارس التِجارية والصناعية للزواج عرفيا؟.. وكيف نواجه تلك الأزمة؟ وما هو الموقف الشرعي والقانوني لمثل تلك الحالات؟.. ويشاركها الحوار الداعية الشيخ إبراهيم رضا، من علماء الأزهر الشريف، والدكتورة سهير لطفى، أستاذ علم الاجتماع،  ورئيس المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية سابقًا.

 

"مساء دى أم سى" مع أسامة كمال

يكشف المهندس أسامة ياسين رئيس مجلس إدارة شركة جيجا جلوبال، بمساء dmc كيف تغيرت سرعات الانترنت حتى اقتربت من جيجابايت ثانية بفضل أجهزة معاونة، وهل تستطيع الشبكات المصرية تحمل هذه السرعات؟.. وكيف نستفيد من التحولات الكبرى فى التكنولوجيا فى خدمة السوق فى مصر.

 

وفى الفقرة الثانية يستضيف صحفى الجزيرة السابق محمد فهمى ويكشف لأسامة كمال كيف استطاعت قناة الجزيرة التأثير على الصحفيين العرب ليقودوا الراى العام ضد بلادهم؟، وما هى أدوات الجزيرة المسيطرة التى جعلتها تخترق قواعد معلومات الدول وكيف استثمرتها؟.. ومن يدير الجزيرة فى الواقع ومن ينفق عليها وكيف تصنع أجيال جديدة من صحفييها.

 

"آخر النهار" مع معتز الدمرداش

يستضيف الإعلامى معتز الدمرداش ببرنامجه آخر النهار المذاع على قناة النهار الإعلامية لمياء فهمى عبد الحميد، والكاتبة والصيدلانية هدير سيف والناشطة فى حقوق المرأة جانيت عبد العليم، للحديث عن إجهاض المرأة للجنين.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة