برلمانى لبنانى: الحريرى يبذل جهودا حثيثة لتشكيل حكومة وفاق وطني

الخميس، 01 نوفمبر 2018 01:15 م
برلمانى لبنانى: الحريرى يبذل جهودا حثيثة لتشكيل حكومة وفاق وطني سعد الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى
بيروت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عضو مجلس النواب اللبنانى النائب محمد الحجار، أن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريرى يبذل جهودا حثيثة ودون يأس، للوصول إلى توافق حول تشكيل الحكومة الجديدة، على أن تكون حكومة وفاق وطنى تجمع كل مكونات لبنان الأساسية وتحقق قواعد المشاركة.

وأشار النائب الحجار - فى حديث له اليوم الخميس لإذاعة الشرق - إلى أن الحريرى تمت تسميته لتشكيل الحكومة الجديدة، من قبل 111 عضوا بمجلس النواب من أصل 128 عضوا، وأنه يسعى إلى تشكيل حكومة تعمل على إطلاق الإصلاحات ومحاربة الفساد وتخفيض عجز الموازنة وزيادة إيراداتها، ومن ثم تواكب متطلبات المجتمع الدولى الذى قدم الدعم للبنان من خلال مؤتمر سيدر الذى عقد فى العاصمة الفرنسية باريس فى شهر أبريل الماضى لدعم الاقتصاد والبنى التحتية للبنان.

وشدد على أن الحريرى يعلى دائما مصلحة لبنان فوق كل الاعتبارات، ويعمل على حل العقبات التى تظهر الواحدة تلو الأخرى فى مفاوضات تشكيل الحكومة.. لافتا إلى أن نواب الطائفة السنية الذين أبدوا رغبتهم فى التمثيل الوزارى مؤخرا، لا يمثلون تكتلا نيابيا واحدا خاض الانتخابات النيابية، وإنما هم كانوا ضمن تكتلات نيابية أخرى تم منحها حق التمثيل الوزارى بالفعل، ومن ثم لا يجوز أن يعاد تجميعهم الآن ليتم تمثيلهم بمعزل عن تلك الكتل النيابية.

وشدد على أن صلاحيات رئيس الحكومة واضحة فى الدستور، هو يشكل الحكومة بالتعاون مع رئيس الجمهورية ولا أحد يملى عليه أى موقف.. مؤكدا أنه لن يكون هناك ثمة تمثيل وزارى لمجموعة النواب السنة التابعين لحزب الله تحت أى ظرف من الظروف، وأن هذا الأمر لا يخضع لأى مساومة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة