أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار النفط اليوم اليوم الخميس 1-11-2018 برنت يسجل 74.67 دولار للبرميل

الخميس، 01 نوفمبر 2018 05:17 م
أسعار النفط اليوم اليوم الخميس 1-11-2018 برنت يسجل 74.67 دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت أسعار النفط اليوم الخميس 1-11-2018، انخفاضها، حيث  انخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت تسليم يناير 37 سنتا أو 0.49 % إلى 74.67 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 29 سنتا إلى 65.02 دولار للبرميل

وسجل الخامان أسوأ أداء شهرى لهما منذ يوليو 2016 يوم الأربعاء حيث تراجع خام برنت 8.8 % بينما نزل خام غرب تكساس الوسيط 10.9 %.

جاء انخفاض الأسعار يوم الخميس بعدما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية زيادة مخزونات الخام الأمريكية فى الأسبوع الماضى للأسبوع السادس على التوالى.

فى الوقت نفسه، كشف مسح أجرته رويترز أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) رفعت إنتاج النفط فى أكتوبر إلى أعلى مستوى منذ عام 2016 حيث طغت زيادات الإنتاج بقيادة الإمارات العربية المتحدة وليبيا على تراجع الشحنات الإيرانية بسبب العقوبات الأمريكية التى يبدأ تطبيقها فى الرابع من نوفمبر.

الإمدادات النفطية كافية لخفض المشتريات من إيران

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يوم الأربعاء فى مذكرة رئاسية إنه خلص إلى وجود إمدادات كافية من البترول والمنتجات البترولية من دول أخرى غير إيران بما يسمح للولايات المتحدة بخفض مشترياتها من طهران.

وتجيء المذكرة الموجهة إلى وزارات الخارجية والخزانة والطاقة قبل أيام من تجديد العقوبات الأمريكية على قطاع النفط الإيرانى المقرر فى الرابع من نوفمبر.

متوسط سعر خام دبى يرتفع فى أكتوبر لأعلى مستوى فى 4 سنوات

قال متعاملان فى السوق يوم الخميس إن متوسط السعر المعروض لخام دبى على منصة وكالة بلاتس للتسعير بلغ 79.388 دولار للبرميل لشهر أكتوبر، مسجلا أعلى مستوياته فى 4 سنوات.

ويستخدم منتجو الخام فى الشرق الأوسط تلك الأسعار لتحديد أسعار البيع الرسمية لخاماتهم كل شهر.

واعتبارا من أكتوبر، ستحدد أرامكو السعودية أسعار البيع الرسمية للخام إلى آسيا بناء على متوسط السعر المعروض لخام دبى على منصة بلاتس والعقود الآجلة للخام العمانى فى بورصة دبى للطاقة. وبلغ متوسط السعر المرجعى لأسعار البيع الرسمية للخام السعودى إلى آسيا 79.794 دولار للبرميل.

واردات الصين من نفط إيران تنخفض 34% فى سبتمبر

انخفضت واردات الصين من النفط الخام الإيرانى فى سبتمبر انخفاضا كبيرا عن الشهر ذاته من العام الماضي، فى مؤشر على أن الصين تكبح مشترياتها من الجمهورية الإسلامية مع تأهب واشنطن لإعادة فرض عقوبات على قطاع النفط الإيراني.

وأظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك الصينية أن شحنات النفط من إيران بلغت 2.13 مليون طن فى سبتمبر ، أو 518 ألفا و300 برميل يوميا، بانخفاض نسبته 34 % مقارنة مع 3.22 مليون طن فى سبتمبر من العام الماضى.

وقالت الإدارة العامة للجمارك الصينية فى بيان على موقعها الإلكترونى يوم الخميس إنها تنشر البيانات الشهرية بشأن واردات وصادرات السلع الأولية، بما فى ذلك بلد المنشأ للواردات وبلد الوجهة للصادرات.

كان مكتب الجمارك يقدم فى السابق تلك البيانات مقابل رسوم لكنه علق هذه الخدمة فى أبريل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة