لومش عارف هتشتغل إيه.. 5 وظائف سيعمل بها البشر فى المستقبل

الخميس، 01 نوفمبر 2018 01:00 ص
لومش عارف هتشتغل إيه.. 5 وظائف سيعمل بها البشر فى المستقبل ذكاء اصطناعى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقدم التكنولوجى يقلل من بعض الوظائف البشرية، مما يعنى نهاية العديد من المهن، ومع ذلك، ليست هناك حاجة للخوف من المستقبل، إذ يجرى إعادة صياغة الوظائف لتلبية المتطلبات الجديدة للسوق، وهناك العديد من الوظائف الجديدة، ولكن قد تبدو بعض هذه الوظائف الجديدة غريبة بعض الشيء.

مختص البيانات

مع الكم الهائل من البيانات التى يتم جمعها كل يوم من الإنترنت  ستكون هناك وظائف جديدة لأولئك الذين لديهم مهارات محددة للتحقق من هذه المعلومات بشكل آمن، بالإضافة إلى البحث عن طرق جديدة لاستخدامها.

خبير محادثات

نمط الحياة الحديثة يزيد من العمر المتوقع، وكذلك مشاكل مثل الوحدة والاكتئاب، لذلك سيكون هناك وظائف لمتخصصين فى تسلية كبار السن وفتح محادثات مطولة معهم.

متحكم للطائرات بدون طيار

الطائرات بدون طيار فى كل مكان، ويتم استخدام هذه التكنولوجيا لتقديم المنتجات، وتصوير العالم، ووضع الخرائط، وهذا الانتشار سيؤدى لوظائف جديدة متعددة لأشخاص يقومون بالمراقبة والتحكم فى الطائرات.

مدير تطوير الأعمال الذكاء الاصطناعي

وجدت دراسة أجرتها مؤسسة جارتنر فى عام 2017 أن 59٪ من المنظمات تقوم بجمع المعلومات من أجل بناء استراتيجيات الذكاء الاصطناعى الخاصة بها، كما سيطالب السوق بالاستثمارات فى الشركات الناشئة التى تبيع هذه التقنيات، وعلى الرغم من أن هذا القطاع ينمو بسرعة، إلا أن الذكاء الاصطناعى سيظل بحاجة إلى الكثير من المساعدة من البشر.

مدير لضمان التنوع

حاولت الشركات بالفعل إيجاد موظفين يجمعون بين الاختلافات العنصرية والجنسية الخاصة بالموظفين، وضمان جو هادئ للعمل بعيدا عن العنصرية والتمييز.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة