أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو تنسيقية شباب الأحزاب: منتدى شباب العالم يهدف لتحقيق تنمية شاملة

الخميس، 01 نوفمبر 2018 12:20 م
عضو تنسيقية شباب الأحزاب: منتدى شباب العالم يهدف لتحقيق تنمية شاملة أميرة العادلى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت أميرة العادلى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن منتدى شباب العالم يعد فرصة حقيقية لتبادل الخبرات والاحتكاك المباشر بين الشباب من مختلف دول العالم، بهدف الوصول للتنمية الشاملة فى كافة القطاعات سواء السياسية أو الاجتماعية، بالإضافة لبحث استدامة السلام العالمى.

وأوضحت العادلى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الموضوعات المطروحة على أجندة المنتدى جميعها يهدف للوصول لشكل عالمى فى التنمية الشبابية واستغلال طاقة وفكر الشباب فى التغيير والوصول للأفضل "بالفكر نستطيع التغيير"، وذلك من خلال تفاعل أكثر ومشاركة قوية فى كافة الموضوعات، وأن الفترة الأخيرة تشهد اهتمام كبير بالشباب وحرص على المشاركة فى الحياة السياسية والاجتماعية وطرح الرؤى والأفكار الأكثر تنويرا والتى بها تتحقق التنمية الشاملة.

وأشارت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى ان التنسيقية لها حضور لافت للنظر فى 4 ورش عمل، وهى "أجندة 2063.. إفريقيا التى نريدها"، "تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة.. نحو عالم أكثر تكاملا" و"التعاون الأورومتوسطى.. شراكة استراتيجية" و"دور رواد الأعمال والشركات الناشئة فى النمو الاقتصادى العالمى"، مشيرة إلى انها شاركت فى ورشة عمل تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة، وأن الهدف من هذه الورشة الخروج بتوصيات ملزمة لضمان دمج وتمكين هؤلاء الشريحة فى المجتمع بشكل عالمى.

وتابعت العادلى، أن الورشة شهدت حضور لمتدى الإعاقة والأسوياء والهدف من المناقشات هو تكافؤ الفرص وضمان الدمج الحقيقى فى المجتمع، خاصة وأن الدستور نص على المساواة، على ان يتم الخروج بتوصيات لدمجهم فى التعليم والصحة وكافة الجوانب الاجتماعية والسياسية بشكل متكافئ، مؤكدة على أنه سيتم متابعة تنفيذ توصيات ورشة العمل بالتنسيق مع الجهات التنفيذية على أرض الواقع وذلك من اجل تغيير نظرة المجتمع لهم وتسهيل البنية التحتية لهم، وسيتم بحث سبل الاستفادة من خبرات عدد من الدول فى هذا المجال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة