موجز أخبار الساعة 6.. الحكومة تتجه لتحريك ساعات العمل بدلا من تقليص الأيام

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 06:03 م
موجز أخبار الساعة 6.. الحكومة تتجه لتحريك ساعات العمل بدلا من تقليص الأيام مصطفى مدبولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها اتجاه الحكومة لتحريك ساعات العمل بدلا من تقليص الأيام، وإعلان وزارة التموين ضخ 15 مليار جنيه استثمار أجنبى مباشر لإنشاء 5منافذ هايبر ماركت، وإلزام العيادات الخاصة بإعلان تسعيرة الكشف ومنح إيصال بالمبلغ.
 
 
ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم اجتماعا اللجنة العليا للاصلاح الإدارى، وذلك بحضور وزيرى التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى، والتنمية المحلية.
 
 
كشف الدكتور إبراهيم عشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون الاستثمار، أنه تم الاتفاق مع إحدى السلاسل التجارية الكبرى، على ضخ استثمارات بقيمة 10 مليار جنيه، استثمار أجنبى مباشر فى خمس منافذ  "هايبر ماركت"بمساحة إجمالية 100 ألف متر بالقاهرة الكبرى، علاوه على  ضخ 5 مليار جنيه لإنشاء منطقتين لوجستيتين الأولى بمحافظة الإسكندرية على مساحة 10 فدان والثانية فى محافظات الصعيد علي مساحة 5 فدان خلال عامين.
 
 
تخوض وزارة الداخلية حربا ضروسا مع الإرهاب لبتر رؤوس الشر وتخليص البلاد من أفعالهم الإجرامية، ويسابق قطاع الأمن الوطني الزمن لتتبع وتفكيك زيول الخلايا العنقودية وضرب مراكز الدعم ومخازن المتفجرات وقطع خطوط الإمداد والاتصال.
 
 
قال العقيد أحمد المسمارى، المتحدث باسم الجيش الليبى، إن ليبيا بها مئات الإرهابيين، وأن المعركة مستمرة حتى تحرير جميع الأراضى.
 
 
بحث وفد فني من الهيئة العامة لسكك حديد مصر، مع وزارة النقل السودانية، على مدى 3 أيام بالخرطوم، تنفيذ مشروع خط ربط السكك الحديدية بين البلدين، من أسوان وحتى أبوحمد مرورا بوادى حلفا.
 
 
وردت على مدار الفترة الماضية شكاوى عديدة من المرضى للإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية بسبب مغالاة بعض الأطباء فى الفيزيتا مقابل الكشف مما دفع وزارة الصحة إلى إصدار توجيهات محددة لأكثر من 38 ألف و600 عيادة و4620 مركزا طبيا بإعلان التسعيرة الخاصة بالكشف والتحاليل مع منح المريض إيصالا أو فاتورة مقابل ما تم سدادة للطبيب بالعيادة على أن يكون هناك تنسيقا كاملا مع وزارة المالية ممثلة فى الضرائب.
 
 
استقبل مطار القاهرة الدولي 4 أفواج سياحية قادمة من الصين وأندونيسيا لزيارة المعالم السياحية والأثرية بالقاهرة الكبري والمحافظات المصرية المختلفة، والاستمتاع بشواطئ مدينتى شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم.
 
 
أعلنت المملكة العربية السعودية، عن أعضاء المجلس الاستشارى لمشروع نيوم العملاق.
 
 
"الذهب الأبيض " يئن على الرغم من تشجيع الحكومة على التوسع فى زراعته لعودته لعرشه مرة أخرى، واستبشر الفلاحون الخير بتحديد سعر ضمان، الذى ساهم فى زيادة المساحات المنزرعة إلى 336 ألف فدان موسم 2018 تنتج ما يقرب من2.2 مليون قنطار إكثار وتجارى، يواجه القطن المصرى أزمة تسويقية، تخالف تنفيذ تعهدات الحكومة، مما يهدد ذلك المحصول الاستراتيجى والذى يقود قاطرة القطن العالمى بمواصفاته وجودته.
 
 
كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، عن إضافة الجامعات التكنولوجية الـ 8 إلى مكتب التنسيق فى العام الدراسى القادم لقبول خريجى التعليم الفنى والثانوى.
 
 
قرر السيد عز العرب مدير عام إدارة بنها التعليمية، إيقاف مدرس مسرح بمدرسة الشيماء الثانوية بنات ببنها، بعدما تحرش بطالبة وحاول تقبيلها أثناء وجودها بصحبة زملائها بمسرح المدرسة، خلال عقده لجنة لاكتشاف مواهب طالبات المدرسة، لحين انتهاء التحقيقات معه بشأن تلك الاتهامات. 
 
 
"لم يخطر على بال بشر ما حدث لى على يد إنسان وثقت فيه وحبته من كل قلبى، وكانت الحقيقة أنه نصاب محترف اعتاد النصب والإجرام على السيدات لكى يحصل على أموال منهم، ولكن نهايته فى مجال النصب كانت على يدى عندما عثرت فى ملابسه على بطاقته الشخصية الحقيقة وعرفت حقيقته وسلمته للشرطة لكى ينال جزاءه".. بهذه الكلمات روت رحاب محمد السيد الأهلى 38 عاما ربة منزل مقيمة بالعاشر من رمضان، قصتها لـ"اليوم السابع" قائلة: "أنا منفصلة عن زوجى منذ فترة ولدى 4 أبناء 3 ذكور وبنت.
 
 
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فى ضبط نشاط إجرامى فى مجال غسل الأموال، لمهندس كان يعمل بحى أول المنتزه بالإسكندرية، متورط فى ارتكاب وقائع فساد.
 
 
حددت النيابة العامة بجنوب الجيزة، جلسة 2 ديسمبر المقبل لنظر الإستئناف المقدم من جانب دفاع الفنانة ميريهان حسين ، على حكم حبسها عامين ونصف وكفالة 30 ألف جنيه فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كمين الهرم".
 
 
استمرارا لخدمات "اليوم السابع" لقرائه، نقدم فى هذا التقرير 13 خطوة للتعرف على كيفية حجز وحدة سكنية بمشروع  "JANNA" الذى أعلنت عن طرحه وزارة الإسكان.
 
 
قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الثلاثاء إنه قبل استقالة سفيرة بلاده لدى الأمم المتحدة نيكلى هيلى التى ستترك منصبها بحلول نهاية العام.
 
 
لم تشذ إمارة قطر الداعمة للإرهاب عن الإجماع الخليجى سياسيا فقط بل شذت أيضا عن أخلاق وقيم المجتمع العربى والخليجى، ويوما تلو يوم تتوالى فضائح أمراء الدوحة الجنسية، والتى كانت آخرها مكالمة جنسية مسربة لمستشار تميم بن حمد أمير قطر، رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية، وفيديو جمعه بغالية آل ثانى ابنة عم الأمير تميم والوزيرة السابقة، وألقت هذه الفضائح مؤخرا الضوء على الانحدار الأخلاقى والتدنى الذى وصل له أمراء قطر وأسرة "آل ثانى"، وأظهرت الصحافة العالمية وفى أكثر من واقعة فسادهم الجنسى الذى تخطى الحدود الجغرافية، لتكون بداية الإنهيار للإمارة الظالم حكامها.
 
 
كشفت الحسابات الفلكية، التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن هلال شهر صفر ولد مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة الخامسة والدقيقة 47 دقيقة صباحا بتوقيت القاهرة المحلى اليوم الثلاثاء.
 
 
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن المعاينة المبدئية لحريق مبنى كهرباء الريف التابع للشركة المصرية لنقل الكهرباء أثبتت أن الحريق نتيجة ماس كهربائى داخل المبنى، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إطفاء الحريق.
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأربعاء طقس معتدل السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد حار جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا .
 
 
قالت صحيفة بولد سكاى الهندية، فى تقرير لها عن النوم، كم ساعة من النوم تحصل عليها كل ليلة؟، قد تختلف آراء الناس حول عدد الساعات الكافية للنوم، فقد يقول البعض 5 أو 6 ساعات،وقد يقول البعض 7 أو 8 ساعات، وهناك الكثير من الناس يعتقدون أن الحصول على 6 ساعات من النوم يكفى، لكن الباحثون فى جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو، يقولون إن النوم لمدة 6ساعات فقط يضر الجسم ، لأنه قد يؤدى إلى الحرمان المزمن من النوم.
 
 
واصل محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وليفربول تصدره للاستفتاء الذى طرحته مجلة "فرانس فوتبول" عبر موقعها الإلكترونى للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2018.
 
 
أعلن نادى ليفربول الإنجليزى، استدعاء 19 لاعبًا من فريق كرة القدم للمشاركة مع منتخبات بلادهم فى فترة التوقف الدولى هذا الشهر، حيث استدعى جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزى كلًا من، ترينت أليكساندر آرنولد، وجو جوميز، وجوردن هندرسون، استعدادًا لمباريات دورى الأمم الأوروبية.
 
 
نجح مسئولو الأهلى في ضم فادي محمد إبراهيم، لاعب فريق هبكوج الدانماركي، الذى يجيد اللعب في مركز صانع الألعاب، ويحمل الجنسيتين المصرية و الدانماركية.
 
 
مباراة فنون قتالية مختلطة بنسبة مشاهدة عالية وشحن ودعاية باعتبارها أهم مباراة فى تاريخ UFC لكونها المباراة النهائية للبطولة ولكن كانت العنصرية الضيف الثقيل فى مباراة كونور ماكجريجور وحبيب نورماجوميدوف، عندما اندلعت مشاجرة بين نورماجوميدوف ومدير أعمال كونور ماكجريجور.. الأمر الذى ألقى الضوء على العنصرية والإسلاموفوبيا فى الرياضة.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة