مفاوضات مع النقل والطيران لتحديد الضريبة العقارية على المطارات الخاصة والموانئ

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 01:03 م
 مفاوضات مع النقل والطيران لتحديد الضريبة العقارية على المطارات الخاصة والموانئ الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية
كتبت: منى ضياء - تصوير: كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، عن المفاوضات الجارية مع وزارتى النقل والطيران، للوصول إلى بروتوكولات تحدد طريقة التقييم للموانئ والمطارات الخاصة، إسوة بما تم مع قطاعات الصناعة والبترول والسياحة.

وأكدت حسين خلال ندوة عقدها المركز المصرى للدراسات الاقتصادية اليوم الثلاثاء بعنوان: "معضلة الضريبة العقارية فى مصر تحليل اقتصادى واجتماعى"، أن الشركة القابضة للمطارات صدر لها فتوى قانونية بعدم خضوع المطارات الحكومية للضريبة، ولكن المطارات الخاصة تخضع للضريبة العقارية مثل مطار مرسى علم.

وأشارت حسين إلى أنه تم التوافق مع ممثلى القطاع السياحى على تحديد التقييم على أساس سعر النجمة، على أن تكون نسب الإشغال قابلة للتغيير فى حالة ما تعرض القطاع لظروف سيئة مثلما حدث فى الفترة السابقة.

وبالنسبة لبروتوكول  المنشآت البترولية الذى تم توقيعه الشهر الماضى بمجلس الوزراء، فقد تمت الموافقة على مطلب شركات القطاع بتصعيد سعر الأرض بناء على معدل الخصم بالبنك المركزى وليس معدل التضخم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة