صور.. وزيرة الصحة توجه بزيادة الأطباء فى نقاط مبادرة القضاء على فيروس "سى"

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 01:33 م
صور.. وزيرة الصحة توجه بزيادة الأطباء فى نقاط مبادرة القضاء على فيروس "سى" وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد
كتب - وليد عبد السلام - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بزيادة أعداد الأطباء المشاركين فى مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى" والكشف عن الأمراض غير السارية بعددا من نقاط المسح، بمحافظة بورسعيد، نظرا لما وجدته من إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة.

جاء ذلك خلال زيارتها التفقدية، اليوم، يرافقها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتور علاء حشيش، ممثلا عن منظمة الصحة العالمية، والدكتور عمر الشلقانى، ممثلا عن البنك الدولى، لنقاط المسح بمستشفى النسا والولادة بالمصح البحرى، ووحدة عمرو بن الخطاب الصحية، ومركز الرعاية الأولية الكويت، لمتابعة سير المبادرة الرئاسية.

وطالبت وزيرة الصحة، الدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، بإعطاء الشباب المشاركين فى المبادرة شهادات تقديرية، تحفيزا لهم، طبقا لتوجيهات الرئيس فى هذا الشأن.

واطمأنت وزيرة الصحة على سير العمل فى نقاط المسح، وراجعت مخزون كواشف المسح، والأدوية الخاصة بعلاج فيروس"سى"، فضلا عن متابعة نظام التسجيل الإلكترونى لبيانات المرضى على "التابلت" الخاص بالمبادرة، مشيدة بجهود العاملين والقائمين على المبادرة الرئاسية.

واستمعت وزيرة الصحة لردود أفعال المواطنين والتى جاءت إيجابية مشيدين بالخدمة الطبية المقدمة لهم قائلين "ديه أكبر فرحه"، كما أكدت الوزيرة أن الإقبال على المبادرة منقطع النظير، وفى زيادة مستمرة، مشيدة بدور المحافظين والمجتمع المدنى، وأعضاء مجلس النواب، والقيادات التنفيذية، فى حشد المواطنين للإطمئنان على أنفسهم وأسرهم.

ومن جانبه أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن المبادرة الرئاسية تسير بالشكل الجيد، مشيرا إلى تزايد تردد المواطنين على نقاط المسح.

وطالب محافظ بورسعيد، جموع المواطنين من الفئة العمرية المستهدفة الإسراع فى التقدم وإجراء الفحص الطبى للإطمئنان على الحالة الصحية لكل مواطن، لاسيما وأنها بدون أى أعباء مالية كما تلتزم الدولة بتوفير العلاج المجانى للحالات المصابة بفيروس سى من أجل تحقيق الهدف الأكبر لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي مصر خالية من فيروس سى عام 2020.

ووجه اللواء عادل الغضبان، بتوفير التسهيلات والخدمات التى تساعد الأطقم الطبية بمختلف مواقع الحملة على أداء عملها بسهولة.

يذكر أن محافظة بورسعيد إحدى محافظات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية والتى انطلقت يوم الإثنين الموافق الأول من شهر أكتوبر الحالى فى 9 محافظات ويستمر عملها حتى شهر نوفمبر 2018.

ويشار إلى وجود خط ساخن 15335، وموقع الإكترونى www.stophcv.eg  لتلقى أى استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم.

IMG_2955
 

 

IMG_2967
 

 

IMG_2974
 

 

IMG_2980
 

 

IMG_2987
 

 

IMG_2989
 

 

IMG_2992
 

 

IMG_2993
 

 

IMG_2994
 

 

IMG_3005
 

 

IMG_3007
 
 
 
IMG_3009
 

 

IMG_3012
 

 

IMG_3013
 

 

IMG_3014
 

 

IMG_3015
 

 

IMG_3016
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة