صحة الدقهلية تكشف تفاصيل جديدة فى واقعة وفاة طفلة بعد إجراء عملية اللوز

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 08:38 ص
صحة الدقهلية تكشف تفاصيل جديدة فى واقعة وفاة طفلة بعد إجراء عملية اللوز سعد مكى وكيل وزارة الصحة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إن إحدى المستشفيات الخاصة بمدينة السنبلوين بمحافظة الدقهلية أجرت عملية اللوز لـ 9 أطفال، منهم 8 أطفال من قرية واحدة، مشيرا إلى أن أحد الجمعيات الأهلية اتفقت مع المستشفى على إجراء كل هذه العمليات نظير تخفيض تكاليف العملية بشكل يشبه "الأوكازيون".

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، والذى تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى ويذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أن عملية اللوز سهل ممتنع فقد يحدث نزيف دون أن يشعر الطفل لأنه غير مدرك لذلك، مبينا أن إحدى الأطفال الـ 9 توفيت بعد 5 أيام من إجراء العملية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن حالة من الهلع والذعر انتابت أهالى القرية نتيجة وفاة الطفلة، لذلك تم تشكيل لجنة من الطب الوقائى، وتم نقل باقى الأطفال إلى مستشفى السنبلوين لحين استقرار حالتهم، وبالفعل خرجوا جميعا من المستشفى أمس.

وأشار إلى أن لجنة من العلاج الحر وجدت مخالفات فى الاشتراطات الصحية بالمستشفى الخاص الذى أجرى العمليات، كما وجدت مخالفات أيضا فى غرفة العمليات والتراخيص، كاشفا عن أن المستشفى لم يتعاقد مع الطبيب الذى أجرى العملية، معلقا: "ممكن الشخص اللى عمل العمليات دى مايكونش معاه شهادة أصلا"، ناصحا المواطنين بإجراء العمليات داخل المستشفيات الحكومية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة