روسيا تصمم طائرة بدون طيار على شكل "صقر" ..اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 11:44 ص
روسيا تصمم طائرة بدون طيار على شكل "صقر" ..اعرف التفاصيل طائرة بدون طيار - أرشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن عرض طائرة مسيرة "طائرة بدون طيار" لا تكاد تختلف عن الصقر الحقيقى من مسافة بعيدة، وذلك ضمن إطار المنتدى العسكرى التقنى الدولى "الجيش 2018".

ووفقا لتصريحات مصمم الطائرة والأستاذ فى كلية التدريب العسكرى العلمى، التابعة لمركز القوات الجوية الروسية، أرتور شوبين، فإن الطائرة المسيرة الجديدة ستزود بإشارة صوتية للطائر الجارح، ليتم التوصل إلى أقصى شبه مع الصقر الحقيقى – وذلك حسب ما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الثلاثاء.

وقد بدأت اختبارات الطيران فى عام 2013، وتم بعد تنفيذ السلسلة الأولى من الرحلات الناجحة، إجراء التحسين التدريجى لمبادئ ونظام التحكم، ومن ثم بدأ العمل على أجهزة الاستهداف وأجهزة الطيار الآلى ونظام تحديد المواقع والملاحة وكاميرا المراقبة.

كما أن الطائرة تملك عددًا من الميزات الأخرى، إضافة إلى التمويه البيولوجى، مثل موقع تركيب مروحية الدفع بمحرك كهربائى داخل الذيل، ما سيسمح بزيادة القدرة على التحكم فى السرعات المنخفضة، فيما تصل مدة تحليق "الصقر" إلى 40 دقيقة، كما يتمكن من رفع حمولة يصل وزنها إلى كليوجرام واحد، وأشار المصمم إلى مظهر الطائرة ووزنها الخفيف ومتانتها، فضلا عن سهولة الإقلاع والهبوط، تسمح باستخدامها كطائرة مسيرة يصعب اكتشافها لتنفيذ مهام الاستطلاع الجوي، إضافة إلى السيطرة على الوضع الطائرى فى المطارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة