أكرم القصاص - علا الشافعي

بسبب الصرف الصحى‎‎..

رئيس شركة مياه القليوبية يشكل لجنة لمعاينة العقارات المتصدعة بقرية الشوبك

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 02:58 م
رئيس شركة مياه القليوبية يشكل لجنة لمعاينة العقارات المتصدعة بقرية الشوبك جانب من اللقاء
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه القليوبية، ونقيب المهندسين بمحافظة القليوبية، أنه شكل لجنة لإعداد تقرير فنى عن المنازل المتصدعة بقرية الشوبك التابعة لمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

 

جاء ذلك عقب لقاءه بالدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، بأعضاء اللجنة المشكلة من نقابة المهندسين بالقليوبية لإعداد تقرير عن حالة المنزل المتصدع بقرية الشوبك بشبين القناطر والمبنى المنهار بشارع مصرف الحصة مع شارع النقابة البحرى بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

 

وأوضح المهندس مصطفى مجاهد، فى بيان له اليوم، أن اللجنة المشكلة توجهت إلى موقع المنزل المتصدع لإعداد تقرير فني عن حالة المنزل، لافتا إلى أن اللجنة توصلت لعدة نتائج من خلال معاينة العقار، أبرزها أن المبنى ليس به خطر داهم حتى تاريخ المعاينة.

 

وأضاف مجاهد، أن المبنى به أخطاء تنفيذية خاصة بخط الصرف الصحى بعدم اتخاذ الاجراءات اللازمة للحفاظ على المبانى المجاورة او السلامة المهنية، لافتا إلى أن اللجنة قررت الزام الشركة المنفذة بالقيام بأعمال التدعيم والسند والترميم للمبنى بالكامل ودك للتربة برمال نظيفة من الداخل والخارج للجزء الأمامى للمبنى طبقا للاصول الهندسية تحت إشراف هندسى وذلك فى مدة أقصاها أسبوعان من تاريخ التقرير.

 

وأشار رئيس شركة مياه القليوبية، إلى أن اللجنة شددت على إعادة النظر فى أسلوب التنفيذ الحالى حفاظا على كافة المبنى التى يمر بها خط الصرف الصحى، والمتابعة المستمرة للمبنى حتى انتهاء الأعمال، وإخطار الوحدة المحلية بالمتابعة اليومية للمبانى اثناء التنفيذ للخطوط.

 

وبما يتعلق بالمبنى المنهار بطوخ، أوصت اللجنة بتنفيذ ما جاء بتقريرها و القيام بعملها المنوط به من مسئوليات حيال المهنة وكذا المنشـأت داخل المحافظة والذى يعتبر جزء لا يتجزأ من نشاطها النقابى والذى نص عليه القانون رقم 66 لسنة 1974 فى المادة رقم (1) تعتبر النقابة الهيئة الإستشارية للدولة فى مجال تخصصها وكذا من حماية للمهنة والمنشآت والأرواح.

 

يذكر أن اللجنة المشكلة لمعاينة العقارين تضم كل من المهندس مصطفي مجاهد، نقيب المهندسين بالقليوبية، والمهندس صلاح شكرى، والمهندس عزت ترك ،والمهندس مينا نظمى، والمهندسة أمل فوزى، أعضاء مجلس إدارة النقابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة