أكرم القصاص - علا الشافعي

"خطة البرلمان" تستدعى هالة السعيد للتعرف على الجدول الزمنى لتنمية الصعيد

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 02:00 ص
"خطة البرلمان" تستدعى هالة السعيد للتعرف على الجدول الزمنى لتنمية الصعيد وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اللجنة سيكون لها جلسة مع الدكتور هالة السعيد وزير التخطيط، مع بداية دور الانعقاد الحالى، وهو ما اعتادت عليه اللجنة فى كل بداية دور تشريعى للتعرف على الخطط الاستراتيجية الموضوعة حتى الآن، وسيكون من ضمن القضايا التى ستطرح تنمية الصعيد.

وأشار وكيل لجنة الخطه والموازنة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن اللجنة تستهدف فى ذلك التعرف على توقيتات البدء فى تنفيذ الاستثمارات الحكومية الموجهة للصعيد بنحو 25.6 مليار جنيه، مضيفا أن محافظتى المنيا وأسيوط من أكثر المحافظات التى تحتل معدلات الأكثر فقر وتحتاج للتنمية الشريعة.

ولفت وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان أن تخصيص نسبة 23% لشمال الصعيد من إجمالى الموازنة غير كافية ولكنها نقطة بداية جيدة، قائلا: "الصعيد يحتاج لصناعات كثيفة الاستخدام للعمالة لوجود بطالة غير طبيعية به.. إضافة إلى وضع خطط لشبكة طرق مساعدة".

وكانت قد أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن خطة العام المالى الحالى تستهدف توجيها لتنمية محافظات الصعيد، بارتفاع بلغ نحو 20%، مقارنة بالعام الماضى، منها 13 مليار جنيه، بنسبة 51%، لإقليم جنوب الصعيد، يليه إقليم شمال الصعيد، بنسبة 26%، ثم وسط الصعيد بنسبة 23%، مشيرة إلى أن الدولة تتبنى خططا تنموية تستهدف إحداث طفرة فى أقاليم ومناطق بعينها، لم تنل فى الماضى القدر المناسب من الاهتمام، رغم ما تزخر به من خيرات وثروات وإمكانات تنموية، ومنها محافظات الصعيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة