"البحوث الإسلامية" تطلق 5 قوافل توعوية للمدارس والمعاهد بـخمس محافظات

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 05:58 م
"البحوث الإسلامية" تطلق 5 قوافل توعوية للمدارس والمعاهد بـخمس محافظات الدكتور محى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق مجمع البحوث الإسلامية، صباح اليوم الثلاثاء، خمسة قوافل توعوية إلى محافظات: القاهرة، كفر الشيخ، الفيوم، أسيوط، سوهاج، حيث تستهدف تلك القوافل دعم الجوانب التربوية والتعليمية فى أذهان وعقول طلاب المدارس والمعاهد، وترسيخ مجموعة من المفاهيم المهمة التى تدعم التعايش السلمى وقبول الآخر، ونبذ العنف بين أفراد المجتمع، مع الاستعانة بنماذج وأمثلة من حياة الصحابة رضوان الله عليهم، وكيف ربوا الأجيال على القيم والمبادئ والتعايش واحترام الآخرين من خلال قيم التعاون والرحمة والمحبة.

والتقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. محيى الدين عفيفى، أعضاء القافلة قبيل انطلاقها صباح اليوم وأكد على أهمية أن تكون جهود أعضاء القوافل وبرامجهم التوعوية متضمنة لرسائل حية تخدم جميع أفراد المجتمع، وتسهم فى بناء أجيال قادرة على العطاء، وتمتلك الثقة بنفسها، من خلال الوعى بدورها فى المجتمع، وأنهم يمثلون البنية الأساسية لهذا المجتمع.

وطالب عفيفى أعضاء القافلة بأهمية أن يكون المضمون الموجه لأفراد المجتمع موافقا لمقتضى حالهم وظروفهم، مشيرا إلى أن الناس فى حاجة إلى من يستمع إليهم وإلى من يقترب منهم ويتفاعل مع واقعهم ليبعث الأمل فى نفوسهم، مؤكدًا على أهمية إخلاص الجميع فى أعمالهم، وأن لكل مجتهد نصيب من النجاح.

وأكد الأمين العام أن ما يفرضه علينا الواقع الحالى يقتضى أن نكون جميعاً على قدر المسئولية لحماية الوطن بمختلف فئاته من المحاولات التى تستهدف النيل من عزيمته ببث اليأس فى نفوس أبنائه، وتشتيت أذهانهم بأفكار خبيثة تتخذ من الدين غطاءً لتحقيق أهداف شخصية دنيئة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة