أكرم القصاص - علا الشافعي

أجيرى يتحدى الفتن فى المنتخب.. الخواجة يرفض منح شارة الكابتن لمحمد صلاح ويتمسك بتطبيق "الأقدمية".. الجمع بين لاعبى الأهلى والزمالك فى غرف الإقامة.. وتحديد اختصاصات سلجادو وهانى رمزى

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 06:48 م
أجيرى يتحدى الفتن فى المنتخب.. الخواجة يرفض منح شارة الكابتن لمحمد صلاح ويتمسك بتطبيق "الأقدمية".. الجمع بين لاعبى الأهلى والزمالك فى غرف الإقامة.. وتحديد اختصاصات سلجادو وهانى رمزى أجيرى يتحدى الفتن فى المنتخب
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح خافيير أجيرى، المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر، سريعا فى التخلص من الفتن التى عانى منها الفراعنة فى عهد الجهاز الفنى السابق بقيادة هيكتور كوبر، والتى كادت تؤثر على مسيرة الفراعنة، ووضحت سياسة أجيرى فى رفض الفتن من خلال بعض المواقف التى اتخذها الخواجة فى أول معسكر مع الفراعنة لمباراة النيجر الشهر الماضى، والتى شهدت فوز مصر بسداسية نظيفة.

شارة الكابتن

رغم الأزمة الكبيرة التى أثيرت قبل معسكر مباراة النيجر، بسبب الحقوق الإعلانية لمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر، ومطالبة البعض بمصالحة اللاعب من خلال منحه شارة الكابتن فى المباراة، إلا أن أجيرى رفض فكرة تمييز محمد صلاح على زملائه أصحاب شارة الكابتن بعد اعتزال عصام الحضرى دوليا، واستبعاد أحمد فتحى ومحمد عبد الشافى وشريف إكرامى من المعسكر.

وناقش أجيرى الأمر مع معاونيه والجهاز الإدارى، وتأكد من عدم أحقية صلاح فى شارة الكابتن وفقا لترتيب الأقديمة فى المنتخب، ومنح الشارة لأحمد المحمدى لاعب أستون فيلا، وأعلن أن صلاح هو الكابتن الرابع بعد المحمدى وأحمد حجازى ومحمد الننى، ليمنع أجيرى فتنة كبيرة بسبب شارة الكابتن.

 

غرف الإقامة

كما رفض أجيرى فكرة منع الجمع بين لاعبى الأهلى والزمالك فى غرفة واحدة فى فندق الإقامة بمعسكرات المنتخب، كما كان يحدث فى عهد الجهاز السابق على خلفية الأزمة الشهيرة بين حسام غالى لاعب الأهلى وأسامة نبيه مدرب المنتخب الذى ينتمى للزمالك.

وشهد معسكر الفراعنة لمباراة النيجر الأخيرة تواجد طارق حامد لاعب الزمالك ومروان محسن مهاجم الأهلى فى غرفة واحدة، كما كان محمود جنش حارس الزمالك فى غرفة واحدة مع رمضان صبحى لاعب الأهلى السابق وهدرسفيلد تاون الإنجليزى الحالى، قبل استبعاد الأخير من المعسكر بداعى الإصابة، لينهى أجيرى فكرة العزلة بين لاعبى القطبين فى معسكرات المنتخب.

 

هانى رمزى وسلجادو

ولم يدع أجيرى الفرصة كى تطفو على السطح بوادر أزمة بين هانى رمزى وسلجادو بعد انضمام الأخير لجهاز الفراعنة قبل أيام من مباراة النيجر بداعى تضارب الاختصاصات، وأوضح هانى رمزى مدرب المنتخب الوطنى لـ"اليوم السابع"، أنه لا يوجد تعارض أو تضارب فى الاختصاصات، خاصة أن أجيرى رجل منظم للغاية ووضع النقاط على الحروف منذ أول جلسة للجهاز الفنى، والتى شهدت توزيع المهام والأدوار على أعضاء الجهاز.

وتابع مدرب المنتخب أن دوره يتمثل فى متابعة اللاعبين وتقديم تقرير دورى وشامل عن اللاعبين المتواجدين فى المنتخب أو المرشحين للانضمام قبل كل معسكر على أن يكون للخواجة الكلمة الأخيرة، مضيفا أيضا أن أجيرى أثناء التدريبات يوزع المهام بحيث يكلفه بمجموعة من اللاعبين للإشراف على تدريباتهم وتحفيظهم فكر الجهاز الفنى، ونفس الأمر بالنسبة لجوزيه تيتو الذى يشرف على مجموعة أخرى.

وأضاف رمزى، أما بالنسبة لميشيل سالجادو الذى انضم منذ فترة، فدوره معروف وسبق وتم الإعلان عنه وهو مستشار فنى لأجيرى عندما يحتاج الخواجة للاستفسار عن رأيه فى طريقة اللعب وكيفية تطبيقها وأوجه القصور فى المنتخب بعد كل مباراة وكذلك الإيجابيات، مشيرا إلى أن سالجادو نجم كبير ووجوده يعطى منتخب مصر ثقلا كبيرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة