خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اكتشاف مقبرتين أثريتين يشتبه أنهما لأخوى النبى يوسف "بنيامين وإليسع"

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 06:11 م
اكتشاف مقبرتين أثريتين يشتبه أنهما لأخوى النبى يوسف "بنيامين وإليسع" وزارة الآثار - أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة الآثار، عن اكتشاف مقبرتين أثريتين بمنطقة الأباجية والتونسى بقسم الخليفة، ومن المرجح أن تكون لأخوى النبى يوسف بنيامين وإليسع، إضافة إلى بئر ماء.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتم فى الوقت الحالى رفع المخلفات واستكمال الدراسة لمعرفة أصحاب المقبرتين.

وكان الدكتور مصطفى وزيرى، رئيس المجلس الأعلى للآثار، أعلن خلال الأسابيع الماضية، أن الشهور المقبلة ستشهد مفاجأة وهى 3 اكتشافات ستهز العالم، وكل المهتمين بالآثار، موضحًا أن الآثار تعمل على هذه الاكتشافات منذ فترة، مضيفًا: "افتكروا هذا الكلام جيدًا عن وجود 3 اكتشافات ستهز العالم".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Adnan

ثلاث اكتشافات سوف تهز العالم

والله التسويق الاعلامي للاكتشاف اهم من الاكتشاف نفسة ياريت يكون عندنا اهتمام بالموضوع ده ونعرف نستفاد بيه ما يكونش زي غيرة من الاكتشافات ال بدل ما تطلعنا لفوق تضحك علينا العالم .والموضع والله مش محتاج ولا مكلف بالنسبة لأهمية اكتشاف اثري . ورأي بسيط لو وصلتوا الفكرة لمخرج سينمائي كبير وكاتب روائ بأن يعمل فيلم تسجيلي أشبه بالمسرح الاكتشافات وعرضها للعالم بالاسلوب والشكل المناسب صدقوني هيكون اروع من اي اكتشاف سابق ولو حتي كانت إبرة . لكن ال شفناه في الماضي مش عايزين نشوفه تاني ولو مُصريين كل الحاجات دي مدفونه مكانها لما يجي الجيل ال يعرف يستغلها ويستفاد بيها يطبعها . احنا عندنا اكتر من ثلث اثار العالم ومعندناش وفدين سياحه زي الناس . مش اكتشافات وخلاص ولا هي قطع اثريه وخلاص المتاحف مليانه بس ال يشتغل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة