أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الرياضة: نرفض الزج باسم الدولة أو الوزارة فى الخلافات الشخصية بين مسئولى المؤسسات الرياضية.. صبحى يفتح ملف عودة الجماهير للمباريات.. ويؤكد: دورنا الحماية ومن لا يحترم المنظومة سيغادرها

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 09:31 م
وزير الرياضة: نرفض الزج باسم الدولة أو الوزارة فى الخلافات الشخصية بين مسئولى المؤسسات الرياضية.. صبحى يفتح ملف عودة الجماهير للمباريات.. ويؤكد: دورنا الحماية ومن لا يحترم المنظومة سيغادرها اشرف صبحى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل المطالب بزيادة عدد الجماهير فى حضورالمباريات، كشف أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عن عدة نقاط، تلخص أسباب عدم زيادة الحضور الجماهيرى فى المباريات، مع إمكانية إلغاء التواجد خلال الفترة المقبلة وفقا لبعض الشروط، التى يجب تنفيذها لضمان استمرار التواجد الجماهيرى فى المباريات.

وزير الرياضة ورئيس لجنة الشئون الأفريقية
وزير الرياضة 

 

حملات وزارة الرياضة لتوعية الجماهير

أكد أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فى تصريحات صحفية أن الوزارة قامت بحملة توعية جماهيرية، ومن المقرر أن يتم عمل حملة ثانية خلال نوفمبر المقبل، والتى من المنتظر أن تكون شاملة ومتضمنة القواعد التى يجب تطبيقها عند دخول الجماهير للمدرجات، خاصة أن دور الوزارة هو مساعدة اتحاد الكرة، والجماهير لحضور المباريات بشكل يليق باسم مصر، دون خروج عن النص.  

صبحى: نرفض الزج باسم الدولة والرياضة فى الخلافات الشخصية

وكشف صبحى عن أن الوزارة لا تعمل وحدها بل تتابع وتدير بالأجهزة التنفيذية للدولة، فالوزارة تتعامل مع كل الملفات بهدوء، ولكن عندما نتحدث باسم الدولة على الجميع أن يحترم ذلك، مهما كانت هويته أو كنيته، فحتى نكون أفضل ما يكون علينا احترام كلمة دولة.

 
ووجه أشرف صبحى رسالة إلى بعض مسئولى الهيئات الرياضية أن الخلافات الشخصية التى يتصارعون فيها تعبر عن ذاتهم وليس عن المؤسسات التى يمثلونها، فليفعلوا ما يشاءون ولكن دون ذكر اسم الدولة أو الوزارة فى أى خلاف، خاصة أنه الخلافات شخصية بين الأفراد وليس بين المؤسسات بعضها ببعض، فالوزارة تتعامل مع مؤسسات بها شباب، لذلك لابد من وجود قدوة يٌحتذى بها بعيدًا عن أى أزمات وخلافات.

اللعب بدون جماهير أمر سهل تنفيذه

وطلب وزير الرياضة من الجماهير أن تساعد نفسها، حتى تضمن استمرار تواجدها فى المباريات، فمن السهل اللعب بدون حضور جماهيرى، مقابل صعوبة استمرار تواجدهم، وعلى سبيل المثال إذا صدر سلوك غير منضبط من بعض الجماهير خلال أى مباراة، سواء محلية أو أفريقية، سيكون هناك مراجعة لحضور الجماهير وليس زيادة عددهم، فالوزارة قامت بتدشين مبادرة، وولها رؤية  فى الاجتماعات مع الرئيس عبد الفتاح السيسى عن كيفية دخول الجماهير بشكل نقوم بتدريب أنفسنا عليه، وهو ما نطبقه و نسعى لتطبيق المنظومة فى ظل التحديات.

الغياب عقاب من يخالف تعليمات حضور المباريات 

 وأضاف وزير الرياضة أنه سيتم اتخاذ إجراءات تجاه من يخالف تعليمات حضور المباريات، بأن يكون خارج المباريات، فلا يوجد من هو أكبر من المجتمع، واتحاد الكرة له لائحة، ومن يخرج عن الإطار العام يجب على مسئولى الجبلاية اتخاذ قرارات تجاههم بتطبيق اللائحة، خاصة أن الهدف هو حماية الجماهير خلال المباريات التى يحرصون على حضورها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة