كل منه واشرب عصيره.. الدوم مفيد للصحة ويقلل الضغط والدهون ويعزز قوة الرجال

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 06:00 ص
كل منه واشرب عصيره.. الدوم مفيد للصحة ويقلل الضغط والدهون ويعزز قوة الرجال الدوم
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الدوم يتناوله البعض فى هيئته العادية الجافة، والبعض يتناوله كمشروب بعد نقعه فى المياه، وهو عبارة عن ثمار النخيل، وهذه الثمرة يمكنها أن تمد الجسم بالكثير من الفوائد الصحية حسب تقرير نشر بموقع domtubingsuppliers، وحسب الموقع فهذه الثمرة تنمو فى أماكن محددة من صعيد مصر والسودان والسعودية.

الدوم 2
الدوم 2

وللدوم فوائد عظيمة أبرزها على الإطلاق الحد من ارتفاع الضغط عند البعض، كما أنه يساعد على السيطرة على نسب الدهون فى الجسم، ونسب الكوليسترول فى الدم أيضا، فهو مفيد جدا لمرضى البروستاتا المتضخمة، ويمكن تناوله كثمرة أو فى هيئة سائلة.

ومن أبرز منافعه أيضا، أنه يساعد على تحسين حالة مريض الصدر والحساسية، كما اعتبره البعض مفيدا لمرضى البلهارسيا، ويمكن للدوم أن يساعد أيضا فى علاج وتحسن حالة مرضى المفاصل ومشكلات الساقين، ويمكن استخدامه فى علاج بعض حالات الإصابة بالبواسير أيضا، ويمكن الاستفادة منه فى تحسين حالة العظام والمفاصل فى الجسم والعمل على تعزيز صحة الأسنان وتقويتها.

 

الدوم 1
الدوم 1

 

يقوى الدوم من صحة الجهاز العصبى، كما له من الإستخدامات فى مجال البشرة والجلد، فيستخدم فى علاج الالتهابات الجلدية والبقع الغامقة، وله فوائد للرجال بشكل خاص، لأنه يحسن من انتظام هرمون التستوستيرون الذكرى الهام للخصوبة والإنجاب والقدرة الجنسية، يذكر أن الدوم غنى بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والكالسيوم أيضا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة