شاهد.. محلل سياسى سعودى: ولى العهد فند تصريحات ترامب المتهورة

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 11:51 م
شاهد.. محلل سياسى سعودى: ولى العهد فند تصريحات ترامب المتهورة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المحلل السياسى السعودى خالد المجرشى، إن رد ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان على تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الهمجية والمتهورة، كان يتوقعها الشعب السعودى، وجاءت شافية وكافية، وتابع: "كنا متوقعين هذا الرد أن يحدث خلال أيام.. وبالفعل حدث رد شافى وكافٍ مما أعطى الشفافية والمصداقية للرأى العام العالمى والسعودى بعد تفنيد مزاعم ترامب بشأن المملكة".

 

وأضاف "المجرشى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "عين على الحدث"، الذى تقدمه الإعلامية نضال محمود، عبر فضائية "مباشر قطر"، أن إعلام تنظيم الحمدين والأبواق التابعة تلقوا توضيح اتهامات وحماقات ترامب بالشماتة فى السعودية بداية الأمر، وعندما جاء الرد الحاسم من ولى العهد نطقوا كفراً، وقالوا أن السعودية تخسر أصدقاءها وتكسب أعداءً جدد.

 

وشدد المحلل السياسى السعودى، على أن الرد جاء حافظاً على السيادة السعودية وما نطقت به الأبواق القطرية بالقول إن المملكة ستخسر حلفاءها وتكسب أعداءً جدد يوضح مدى تخبط النظام القطرى وحقده الدفين تجاه السعودية، وتابع: "البيت الأبيض ومن يحكمه لابد أن يحترموا المملكة كون السعودية تحترم أصدقاءها.. تصريحات ترامب لا تليق ولكن عرفنا من أن شخصية الرئيس الأمريكى أنه تاجر ويحاول المتاجرة بأى موقف سياسى وعرفنا أنه يسوق لنفسه من أجل الانتخابات المرتقبة".

 

وأكد أن تصريحات همجية صدرت عن شخصية ترامب الازدواجية.. الرئيس الأمريكى رجل وزعيم ولكن لديه شخصية مزدوجة تظهر فى بعض الأحيان يتجاوز حسن التعبير خلالها.. ولكن هناك كونجرس وشعبًا أمريكيًا يهمه أن تكون بلاده حليفه للملكة العربية السعودية، نظرًا للمصالح والعلاقات المشتركة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة