أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. 10 صور نادرة لعالم الفيزياء الشهير اينشتاين

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 01:00 م
شاهد.. 10 صور نادرة لعالم الفيزياء الشهير اينشتاين عالم الفيزياء ألبرت أينشتاين
كتبت - هبة مكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألبرت أينشتاين، عالم الفيزياء العبقرى الذى ولد فى 14 مارس 1879 بألمانيا، لكنه تخلى لاحقاً عن الجنسية الألمانية وحمل الجنسية السويسرية والأمريكية ولد من أبوين يهوديين واشتهر بـ"أبو النسبية" كونه واضع النظرية النسبية الخاصة والنظرية النسبية العامة الشهيرتين اللتان كانا حجر الأساس للفيزياء النظرية الحديثة، وحاز في عام 1921 على جائزة نوبل في الفيزياء عن ورقة بحثية عن التأثير الكهروضوئي، ويُعتبر من أكثر المؤثرين فى عالم الفيزياء في القرن العشرين كما لعبت جهوده دوراً كبيراً في تطوير الطاقة الذرية.
 
عاش أينشتاين في سويسرا بين عامي "1895 – 1914"، وحصل على الجنسية السويسرية في عام 1901، احتفظ بها لبقية حياته بعد أن أصبح بلا جنسية لأكثر من 5 سنوات، وفى عام 1933 عندما كان أينشتاين يزور الولايات المتحدة، جاء أدولف هتلر إلى السلطة فى ألمانيا وبسبب ديانة أينشتاين اليهودية، لم يعد أينشتاين إلى ألمانيا وتلقى تهديدات بالقتل فاستقر في الولايات المتحدة وأصبح مواطناً أمريكياً في عام 1940.
 
عالم الفيزياء ألبرت أينشتاين
عالم الفيزياء ألبرت أينشتاين
 
وعشية الحرب العالمية الثانية، بعث رسالة للرئيس فرانكلين روزفلت تنبهه إلى التطور المحتمل لـ"القنابل النووية" ويوصى بأن تبدأ الولايات المتحدة فى إجراء بحث مماثل، وأدى هذا في نهاية المطاف إلى مشروع مانهاتن ودعم أينشتاين قوات الحلفاء، لكنه شجب بشكل عام فكرة استخدام الانشطار النووى كسلاح. 
 
بعد وفاة حاييم وايزمان أول رئيس لإسرائيل، عرض على أينشتاين أن يصبح ثانى رئيس لإسرائيل لكنه رفض، وتوفى أينشتاين فى 18 أبريل عام 1955 فى ولاية نيوجيرسى الأمريكية واحتفظ بدماغه في مركز جامعة برينستون الطبى، وفى هذا التقرير نعرض 10 صور نادرة من حياة عالم الفيزياء الشهير.
 
1- ألبرت أينشتاين وليو زيلارد أثناء كتابتهم للرسالة التى تم تسليمها إلى الرئيس روزفلت في 2 أغسطس 1939 ، والتى أدت إلى إنشاء مشروع مانهاتن، وبحلول صيف عام 1945 كانت الولايات المتحدة قد بنت أول قنبلة ذرية في العالم.
 
tumblr_p5e4ifM0aY1txdeaio1_500
ألبرت أينشتاين وليو زيلارد
 

2- صورة مرسومة بعنوان "عار القرن The Ignominy of the Century" تصور أدولف هتلر وهو يطرد عالم الفيزياء ألبرت أينشتاين من ألمانيا عام 1934.

هتلر وأينشتاين
هتلر وأينشتاين
 

3- ألبرت وابنه زوجته مارجوت أينشتاين اثناء تأدية اليمين كمواطنين أمريكيين فى أكتوبر1940 بعد طردهم من ألمانيا.

إينشتاين وابنته مارجروت
أينشتاين وابنته مارجوت
 
 
4- الممثل تشارلى تشابلن يحضر العرض الأول لأحدث أفلامه "أضواء المدينة" فى لوس أنجلوس ، برفقة العالم وزوجته إلسا أينشتاين فى 2 فبراير 1931.
 
أينشتاين وتشارلى شابلن
أينشتاين وتشارلى تشابلن
 
 
5- ألبرت أينشتاين يحصل على تكريم ودرجة فخرية من جامعة هارفارد في بداية عمله بها فى عام 1935.
 
tumblr_ohmbidVN791txdeaio1_500
أينشتاين مع أساتذة جامعة هارفرد
 

6- أينشتاين اثناء الاحتفال بعيد ميلاده الـ70.

إينشتاين فى حفل عيد ميلاده
أينشتاين فى حفل عيد ميلاده
 

7- الصورة التى التقطت لمكتب أينشتاين تماماً كما تركه الفيزيائى الحائز على جائزة نوبل وتم التقاطها بعد ساعات من وفاة العالم فى برينستون بولاية نيو جيرسي فى أبريل 1955.

مكتب أينشتاين
مكتب أينشتاين
 

8- ألبرت أينشتاين يزور مختبر عالم الفيزياء بيتر زيمان فى أمستردام عام 1920.

أينشتاين
أينشتاين وبيتر زيمان
 

9- ألبرت أينشتاين فى الحرم الجامعى أواخر عام 1930 ويظهر العالم مع البروفيسور هومريغوسن "أقصى اليمين" وهما يحيوا اللاجئين من ألمانيا بعدما جلب البروفيسور مجموعة من اللاجئين من ألمانيا النازية إلى برينستون لمقابلة أينشتاين ورحب بهم وطمأنهم حول انتقالهم إلى الولايات المتحدة.

ألبرت أينشتاين
ألبرت أينشتاين
 

10- ألبرت أينشتاين مع ابنه الكبير "هانز ألبرت" الذى كان يعمل مهندساً وحفيده  برنارد فى عام 1936.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة