سقوط الكبار فى دوريات أوروبا "عرض مستمر".. ريال مدريد يعانى بعد رحيل رونالدو.. ذاكرة الانتصارات تغيب عن برشلونة 4 مباريات..البايرن يثير علامات الاستفهام فى البوندزليجا.. والقوة الهجومية تنقذ سان جيرمان ويوفنتوس

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 06:00 م
سقوط الكبار فى دوريات أوروبا "عرض مستمر".. ريال مدريد يعانى بعد رحيل رونالدو.. ذاكرة الانتصارات تغيب عن برشلونة 4 مباريات..البايرن يثير علامات الاستفهام فى البوندزليجا.. والقوة الهجومية تنقذ سان جيرمان ويوفنتوس كريم بنزيما وليونيل ميسي ثنائي ريال مدريد وبرشلونة
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يزال مسلسل سقوط الكبار مستمراً فى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى "بيج 5"، ما ينذر باشتعال المنافسية مبكراً بين العديد من الأندية على حصد اللقب، فى ضوء تراجع مستويات ونتائج فرق القمة.

ونجا باريس سان جيرمان الفرنسى ويوفنتوس الإيطالى من مسلسل سقوط الكبار فى الـ"بيج 5" بعد مرور 8 مراحل على انطلاق مسابقات الدورى فى القارة العجوز.

التقرير التالى يسلط الضوء على أبرز ما يدور حول سقوط كبار أندية أوروبا فى مسابقات الدورى..

 

باريس سان جيرمان

 

يبدو أن نادى باريس سان جيرمان فى طريقه لحسم لقب الدورى الفرنسى مبكراً، بعدما واصل كتابة التاريخ بتحقيق الفوز التاسع على التوالى بالمسابقة هذا الموسم.

وبات باريس سان جيرمان أول فريق فى تاريخ الدورى الفرنسى يحقق الفوز فى أول 9 جولات من المسابقة، بعد تغلبه على ليون بخماسية نظيفة فى مباراة الكلاسيكو التى جمعتهما أمس على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة التاسعة.

باريس سان جيرمان، الذى سجل لاعبوه 32 هدفاً فى 9 مباريات، يتصدر جدول ترتيب الدورى الفرنسى برصيد 27 نقطة، متفوقاً بفارق ثمانى نقاط على ليل أقرب منافسيه و11 نقطة على مارسيليا صاحب المركز الثالث.

 

يوفنتوس
 

حافظ يوفنتوس على سجله الخالى من الهزائم بعدما تغلب على أودينيزى بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "الفريولى"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو".

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدورى الإيطالى برصيد 24 نقطة بعدما حقق 8 انتصارات متتالية متفوقاً بفارق 6 نقاط على نابولى صاحب المركز الثانى.

وتعد هذه المرة الرابعة فى تاريخ مشاركات يوفنتوس بمسابقة الدورى الايطالى التى ينجح فيها "البيانكونيريط بتحقيق الفوز فى 8 مباريات متتالية وذلك خلال مواسم 1930-1931، و1985-1986، و2005-2006.

 

برشلونة

 

فشل نادى برشلونة ولأول مرة منذ أبريل 2016 فى تحقيق الفوز على مدار 4 مباريات متتالية بمسابقة الدورى الإسبانى، ليفقد صدارة "الليجا" لصالح نادى إشبيلية وسط حالة من الغضب تسيطر على جماهير الفريق الكتالونى جراء تراجع النتائج ومستويات العديد من اللاعبين، فى مقدمتهم لويس سواريز وجيرارد بيكيه.

بداية سقوط برشلونة فى مسابقة الدورى الإسبانى كانت بالتعادل أمام جيرونا بنتيجة 2 – 2، ضمن منافسات الجولة الخامسة بل وخسر أمام ليجانيس بنتيجة 1 – 2 فى الجولة السادسة، وواصل الفريق الكتالونى نزيف النقاط بالتعادل مع بلباو وفالنسيا ليتوقف رصيده من النقاط إلى 15 خلف إشبيلية صاحب الصدارة بفارق نقطة واحدة، ومتفوقاً بفارق نقطة واحدة على ريال مدريد.

 

ريال مدريد

 

فشل ريال مدريد فى تحقيق الفوز على مدار ثلاث مباريات متتالية بمسابقة الدورى الإسبانى، وسط حالة من الشكوك حول قدرة الفريق الملكى فى المنافسة على حصد البطولات بعد رحيل المدرب الفرنسى زين الدين زيدان والنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو.

وخسر ريال مدريد فى 3 من آخر 4 مباريات خاضها بمسابقتى الدورى الإسبانى ودورى أبطال أوروبا، وأصبح جولين لوبيتيجى أول مدرب يخسر 4 مباريات خلال أول 11 مباراة رسمية له كمدرب لنادى ريال مدريد منذ فيسنتى ديل بوسكى فى مايو 1994، كما فشل ريال مدريد فشل فى التسجيل للمباراة الثالثة على التوالى بالدورى الإسبانى لأول مرة منذ عام 2002.

ويبدو أن ريال مدريد سيعانى كثيراً هذا الموسم فى ظل فشل إدارة ريال مدريد، بالتعاون مع المدير الفنى للفريق جولين لوبيتيجى، فى التخطيط لتدعيم صفوف الملكى عبر إبرام الصفقات، وعدم التعاقد مع لاعب بديل كريستيانو رونالدو.

 

بايرن ميونخ

 

تراجع بايرن ميونخ للمركز السادس فى جدول ترتيب الدورى الألمانى بعد مرور 7 مراحل على انطلاق مسابقة "البوندزليجا" بعدما فشل فى تحقيق الفوز بالمباريات الثلاث الأخيرة.

ويعيش العملاق البافارى فترة قد تكون الأصعب منذ عدة سنوات، نظرًا لما يشهده النادى من تراجع فى الأداء والنتائج قد تؤثر على حظوظه فى مواصلة الاحتفاظ بلقب "البوندزليجا"، لاسيما بعد الهزيمة التى تعرض لها على ملعبه ووسط جماهيره مؤخراً أمام بوروسيا مونشنجلادباخ بثلاثية نظيفة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة