رئيسة القومى للمرأة: ننادى بأسرة مستقرة لأب وأم متفاهمين لتقليل نسب الطلاق

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 12:23 م
رئيسة القومى للمرأة: ننادى بأسرة مستقرة لأب وأم متفاهمين لتقليل نسب الطلاق الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة
كتب محمود راغب - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، إن الأبوة هى قرار بتحمل المسئولية، وأن الأب هو القائد المسئول عن تحقيق الاستقرار والسلام النفسى داخل الأسرة وفى حياة أبنائه.

وأضافت رئيسة المجلس القومى للمرأة، خلال افتتاح معرض "لأنى أب" والذى ينظمه المجلس، بالتعاون مع المعهد السويدى وسفارة السويد بالقاهرة، وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، أننا ننادى من خلال المعرض بأسرة مستقرة فيها أب وأم متفهمين مدركين لأهمية التعاون والمشاركة فى كل شى من أجل تربية أبنائهم وبناتهم مما يساعد فى تقليل نسب الطلاق والانفصال بين الأزواج.

وأشارت مرسى إلى أن الأب سيظل هو القدوة والمثال لأبنائه وبناته، موضحة أن الهدف من المعرض إبراز الصورة الايجابية للأب المصرى مثلما تهدف دولة السويد، مؤكدة أن تربية الأجيال الجديدة تكون فى ظل اسرة مستقرة يكون للأب فيها دور مع الأم فى تربية وتنشئة ابنائه.

وأوضحت مرسى أن شراكة الأب مع الأم فى رعاية الأسرة هو شئ ايجابى فالمشاركة تخلق نوع من الود والتراحم داخل الاسرة بين الزوجين.

وقال السيد يان تيسليف، سفير السويد بمصر: "إن هذا المعرض هو فرصة لإلقاء الضوء على الدور الهام الذى يقوم به الآباء فى حياة أطفالهم، وكيف يؤثر ذلك على أسرهم وعلى المجتمع ككل وأن مثل هذه المبادرات الفنية هى طريقة ممتازة لإقامة حوار ثقافى حول مواضيع مهمة مثل المساواة بين الجنسين".

وصرحت بليرتا أليكو، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر، أنه تماشيا مع برنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين" وحملة "لأنى رجل"، لدينا إيمان قوى بالدور الهام الذى يؤديه الرجال فى تحقيق المساواة بين الجنسين، مؤكدة أنه لا يمكن أن تتحقق حقوق المرأة دون مساهمة حاسمة من الرجال، وفقط عندما يتمتع كل من الرجال والنساء بحقوق متساوية، يمكن أن نتأكد أننا على مسار التنمية الصحيح، قائلة : "الأطفال يتطلعون دائمًا إلى آبائهم الذين يشكلون شخصياتهم لذلك من الضرورى أن نعرض النماذج الإيجابية ومن خلال استخدام الفن الذى يستقطب جمهورًا واسعًا يتم عرض هذه النماذج بطريقة قوية".

 

لأنى أب (1)
 

 

لأنى أب (2)
 

 

لأنى أب (3)
 

 

لأنى أب (4)
 

 

لأنى أب (5)
 

 

لأنى أب (6)
 

 

لأنى أب (7)
 

 

لأنى أب (8)
 

 

لأنى أب (9)
 

 

لأنى أب (10)
 

 

لأنى أب (11)
 

 

لأنى أب (12)
 

 

لأنى أب (13)
 

 

لأنى أب (14)
 

 

لأنى أب (15)
 

 

لأنى أب (16)
 

 

لأنى أب (17)
 

 

لأنى أب (18)
 

 

لأنى أب (19)
 

 

لأنى أب (20)
 

 

لأنى أب (21)
 

 

لأنى أب (22)
 

 

لأنى أب (23)
 

 

لأنى أب (24)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة