أكرم القصاص - علا الشافعي

دلع جسمك بالترمس.. يحافظ على صحة قلبك وعظامك ويحميك من السرطان

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 04:00 م
دلع جسمك بالترمس.. يحافظ على صحة قلبك وعظامك ويحميك من السرطان فوائد الترمس-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الترمس من المسليات الشعبية، والتى يحرص الكثير على تناوله سواء أثناء مشاهدة التليفزيون أو التنزه فى الحدائق، لكن لايعلم الكثير مدى الفوائد الصحية التى تعود عليه من الترمس، من وقاية من الأمراض المزمنة وتقوية العظام وذلك لإحتوائه على فيتامينات ومعادن وغيرها من العناصر الغذائية، ولهذا نتعرف فى السطور القادمة، على أهم فوائد الترمس، وفقاً لما ذكره موقع " ehealthtips4u ".

 

مفيد لمرض السكرى

يساعد الترمس فى خفض مستويات الجلوكوز فى الدم وأنواع كثيرة من الدهون مثل الكوليسترول LDL والكولسترول الثلاثي والثلاثى والدهون الثلاثية، لذلك يعتبر الترمس من الأطعمة المفيدة لمرضى السكرى.

 

ترمس2
 

 

علاج ارتفاع ضغط الدم

يساعد الترمس على علاج إرتفاع ضغط الدم، من خلال استرخاء الأوعية الدموية، الذى ينتج عنه خفض ضغط الدم المرتفع، والوقاية من حدوث نوبات قلبية، أو سكتة دماغية، وضعف فى العين.

 

الحفاظ على صحة القلب

يساعد الترمس فى خفض مستويات الكوليسترول الضار فى الدم، وخفض إرتفاع ضغط الدم، مما يقى من حدوث مشاكل صحية بالقلب، أو تصلب الشرايين، والنوبات القلبية وارتفاع مستويات السكر في الدم .

 

ترمس3
 

 

إنقاص الوزن الزائد من الجسم

يحتوى الترمس على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتى تمد الإنسان بالشعور بالشبع، لفترة طويلة، مما يقلل من تناول الأطعمة وبالتالى يساعد على التخلص من الوزن الزائد بالجسم.

 

فوائد الترمس
 

وقاية من السرطان

يساعد الترمس فى الوقاية من الإصابة بالسرطان وذلك لإحتوائه على مضادات الأكسدة التى تحد من نمو الجذور الحرة المسببة للإصابة بالسرطان .

 

وكما تساعد مضادات الأكسدة فى الحفاظ على صحة أعضاء الجسم مثل القلب، الدماغ ، الكبد و الكلى وكذلك الجلد والحماية من الشيخوخة المبكرة.

 

تقوية العظام

يحافظ الترمس على صحة العظام ويحميها من الهشاشة والكسور، وذلك لاحتوائها على عناصر غذائية هامة مثل الكالسيوم والفوسفور.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة