خريطة التوك شو: تامر الشهاوى يكشف تاريخ الجماعات الإرهابية بـ"90 دقيقة".. ومحافظ الشرقية يتحدث عن خطط التطوير بـ"الحياة فى مصر".. وضبط هشام عشماوى محور "المواجهة".. والمخرج خالد جلال فى سهرة فنية بـ"مساء "dmc

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 05:51 م
خريطة التوك شو: تامر الشهاوى يكشف تاريخ الجماعات الإرهابية بـ"90 دقيقة".. ومحافظ الشرقية يتحدث عن خطط التطوير بـ"الحياة فى مصر".. وضبط هشام عشماوى محور "المواجهة".. والمخرج خالد جلال فى سهرة فنية بـ"مساء  "dmc إيمان الحصرى ومحمد الباز وريهام السهلى وعمرو عبد الحميد
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو، مساء اليوم الاثنين، العديد من الملفات التى تشغل الرأى العام، ويناقش كل برامج منفردا مع ضيوفه إحدى قضايا المجتمع، لتقديم وجبة إعلامية دسمة للجمهور.

 

"اليوم السابع" يقدم لقرائه التقرير التالى لمعرفة خريطة ضيوف برامج التوك شو فى مختلف القنوات:

 

"90 دقيقة" مع محمد الباز

يستضيف الإعلامى محمد الباز مقدم برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية،، اللواء تامر الشهاوى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب فى حلقة خاصة اليوم اﻻثنين، فى تمام الساعة الثامنة مساءً، وذلك كثانى حلقاته هذا الأسبوع للكشف بالمعلومات والوثائق والصور معلومات لأول مرة عن تاريخ الجماعات الإرهابية منذ نشأتها فى القرن التاسع عشر حتى الوقت الحالى وعلاقتهم بما يحدث من ثورات وأعمال عنف وتخريب وإرهاب.

 

ويكشف اللواء تامر الشهاوى تفاصيل جديدة عن العملية الشاملة سيناء 2018، كيف بدأت وإلى أين وصلت؟ وما هو دور قوات الجيش فيها؟ وكيف يتم التعامل مع الإرهابيين فى سيناء وعلاقتهم بجماعة الإخوان الإرهابية؟.

 

كما يكشف علاقة كل من قطر وتركيا وحماس بما يدور فى سيناء، وكذلك كيف تواجه الدولة هذه المخططات بالحرب مرة والتنمية مرة أخرى.

 

ويوضح علاقة الجماعات الإرهابية بما يدور فى ليبيا وسوريا واليمن، وكيف تلعب قطر وتركيا وإيران دورا خطيرا فى هذه الدولة.

 

يذكر أن الحلقة الأولى للواء تامر الشهاوى كانت يوم السبت الماضى الموافق 6 أكتوبر والذى كشف فيها شهادات لأول مرة عن الإخوان والزعيم جمال عبد الناصر والزعيم محمد أنور السادات وحرب أكتوبر المجيدة.

 

"الحياة فى مصر" مع كمال ماضى

يستضيف الإعلامى كمال ماضى، ببرنامج "الحياة فى مصر" محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، على شاشة قناة الحياة.

 

ومن المقرر أن يطرح المحافظ خلال اللقاء، خطط تطوير محافظة الشرقية، ويتحدث عن الإجراءات التى ستتخذها محافظة الشرقية للحافظ على المواطن ورفع كاهل الأسعار عنه، كما يطرح قضايا محافظة الشرقية، وسبل حلها.

 

"القاهرة اليوم" مع جمال عنايت وبثينة توكل

يناقش برنامج "القاهرة اليوم"، الذي يبث على شاشة قناة أوربت، مساء اليوم الاثنين فى تمام الساعة والنصف مساء، كيفية تجنب مخاطر الموبايلات وأجهزة الحاسب الآلي، مع أيمن ذكي خبير أمن ونظم المعلومات، الذى سيقدم مجموعة نصائح للمواطنين.

 

وفى فقرة أخرى من فقرات البرنامج الاجتماعية، يفتح "القاهرة اليوم" قضية الفجوة بين الأهل والأبناء.

 

يذكر أن برنامج القاهرة اليوم من تقديم كلا من الإعلامي جمال عنايت، وبثينة توكل، والفنان إدوارد.

 

"رأى عام" مع عمرو عبد الحميد

يفتح الإعلامى عمرو عبد الحميد، مساء اليوم الاثنين فى برنامجه "رأى عام" مجموعة من القضايا على قناة TEN، ويطرح عدة أسئلة أهمها: "لماذا لا تخضع مناهج التعليم داخل دور الحضانة لرقابة الدولة؟"، كما يتحدث عن المستويات المختلفة فى دور الرعاية الأولية بين إسلامية وكنسية ودولية.

 

ويناقش عبد الحميد خلال نفس الحلقة، دور وزارة التضامن فى الرقابة على أول مكان لتعليم الأطفال، بينما يناقش فى فقرة "بنقرب" كيف يمكن حل معادلة الرزق، ويطرح أسئلة: "السعى مطلوب أم مقدر ومحتوم من السماء؟ ولماذا نعتبر أن الرزق هو المال فقط؟".

 

"مصر النهاردة" مع أحمد سمير وريهام الديب

تستضيف الفقرة الأولى الذى يقدمها الإعلامى أحمد سمير، اللواء نبيل عبد الوهاب، للحديث عن بطولات القوات البحرية والضفادع البشرية فى حرب الاستنزاف ونصر أكتوبر المجيد.

 

أما الفقرة الثانية فهى من تقديم الإعلامية ريهام الديب، حسنى يوسف، مدير البرنامج القومي لحماية الاطفال بلامأوى بوزارة التضامن الاجتماعى، للحديث عن جهود الدولة للحد من ظاهرة أطفال بلا مأوي.

 

برنامج "مصر النهاردة" من تقديم الإعلامية ريهام الديب والإعلامى أحمد سمير، ويذاع فى تمام الساعة العاشرة مساءً، عبر قناة مصر الأولى على التليفزيون المصرى.

 

"اليوم" مع سارة حازم وعمرو خليل

يستضيف البرنامج فى الفقرة الأولى، السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، للحديث عن سبل دعم الفلاح المصرى، وكذلك مناقشة كل ما يخص الفلاح ويحتاجه من أجل تحسين الإنتاج.

 

والفقرة الثانية من البرنامج، يذاع لقاء مسجل مع 3 من الأبطال المشاركين فى حرب أكتوبر من على رأسهم عبد الجواد سويلم والمقلب بـ "الشهيد الحى".

 

"هنا العاصمة" مع دينا زهرة

تستضيف الإعلامية دينا زهرة، فى الفقرة الأولى من البرنامج، أحمد طه، مدير مركز تحديث الصناعة، والمهندس حسام فريد، ممثل القطاع الصناعى ومستشار وزير الصناعة، للحديث عن برنامج الدولة لتعميق الصناعة المحلية.

 

أما الفقرة الثانية، فهى عن انتصارات أكتوبر المجيدة في الأدب والسينما، مع الأديب يوسف القعيد، والناقد الفني طارق الشناوي.

 

برنامج "هنا العاصمة" يذاع يوميا عبر قناة CBC، ويذاع فى التاسعة مساءً.

 

"المواجهة" مع ريهام السهلى

تخصص الإعلامية ريهام السهلى، حلقة اليوم عن ضبط الإرهابى المصرى هشام عشماوى، فى مدينة درنة الليبية بواسطة القوات المسلحة الليبية.

 

ويحلل الفقرة اللواء فؤاد علام، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب السابق، والنائب عمرو صدقى، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب.

 

برنامج "المواجهة" من تقديم الإعلامية ريهام السهلى، عبر قناة إكسترا نيوز، ويذاع فى تمام الساعة العاشرة مساءً

 

"مساء dmc" مع إيمان الحصرى

يخصص البرنامج فقرته الأولى، ملف العقارات الآيلة للسقوط، وسبل مواجهة هذه الأزمة، مع النائب محمد الحناوى، عضو مجلس النواب، وهانى العتال، عضو مجلس نقابة المهندسين.

 

وفى الفقرة الثانية من البرنامج، فيحل المخرج خالد جلال وفرقته المسرحية، ضيوفا على الإعلامية إيمان الحصرى، فى سهرة فنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة