العاهل الأردنى يلتقى زعيم حزب العمل الإسرائيلى لبحث عملية السلام

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 07:41 م
العاهل الأردنى يلتقى زعيم حزب العمل الإسرائيلى لبحث عملية السلام الملك عبد الله الثانى العاهل الأردنى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الملك عبد الله الثانى، العاهل الأردنى، اليوم الاثنين، زعيم حزب العمل الإسرائيلى آفى جاباى، فى لقاء ركز على التطورات المرتبطة بعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وذلك حسب ما نشره الموقع الملكى الرسمى.

 

وأكد ملك الأردن، خلال اللقاء، على ضرورة إعادة إحياء عملية السلام، استنادا إلى حل الدولتين ووفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وبما يفضى إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

 

وشدد العاهل الأردنى، على أن مسألة القدس يجب تسويتها ضمن قضايا الوضع النهائى على أساس حل الدولتين، مؤكداً جلالته أن الأردن مستمر فى القيام بدوره التاريخى فى حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية فى المدينة المقدسة، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.

 

ومن جانبه، أعرب زعيم حزب العمل الإسرائيلى آفى جاباى، خلال اللقاء، عن تقديره لأهمية اتفاقية السلام بين إسرائيل والأردن، ولجهود جلالة الملك الموصولة من أجل تعزيز الاستقرار فى المنطقة، كما عبر عن التزامه بتحقيق السلام بين إسرائيل والدول العربية على أساس حل الدولتين بصفته السبيل الأمثل لتحقيق السلام والأمن طويل المدى لإسرائيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة