الخارجية الروسية: حوار دمشق وواشنطن غير ممكن من دون احترام سيادة سوريا

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 03:35 م
الخارجية الروسية: حوار دمشق وواشنطن غير ممكن من دون احترام سيادة سوريا بوتين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى فيرشينين إن موسكو ترحب بالبحث عن تفاهم متبادل بين دمشق وواشنطن، مشيرا إلى أن ذلك يصب فى مصلحة عملية التسوية، مؤكدا أن مثل هذا الحوار ممكن فقط بشرط احترام سيادة ووحدة الأراضى السورية.

وقال فيرشينين -في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الاثنين- :"الحوار يتعين أن يكون على أساس اعتراف جميع المتحاورين مع سوريا بسيادتها واستقلالها ووحدة أراضي البلاد، ومن الصعب إجراء هذا الحوار من دون ذلك".

وأكد فيرشينين أن أي تفاهم متبادل أو إيجاد نقاط مشتركة مع أي دولة، كالولايات المتحدة الأمريكية وسوريا، ستكون مفيدة، مضيفا أنع ينبغي أن يرتكز على الاحترام المتبادل.

وشدد نائب وزير الخارجية الروسى على أن العقوبات الجديدة ضد سوريا، التي تلوح بها الولايات المتحدة، لا يمكن أن تساعد على التقدم في التسوية السياسية.

وفي سياق آخر، قال فيرشينين إن تزويد سوريا بأنظمة "إس-300" الروسية، غير موازين القوى في المنطقة لصالح أولئك الذين لا يؤيدون العدوان على سوريا.

وأضاف فيرشينين -حسبما ذكرت قناة روسيا اليوم الإخبارية- "أفترض أن موازين القوى قد تغيرت بالفعل لصالح من يعتقدون أنه يجب ألا تكون هناك أعمال عدائية ضد سوريا"، مشيرا إلى أنه تم تسليم هذه المنظومات إلى سوريا بناء على تعليمات من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهي تعزز بشكل كبير القدرة الدفاعية للقوات السورية، منوها إلى أن هذا من الأفضل لأنه لصالح استقرار الوضع في البلاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة