أكرم القصاص - علا الشافعي

3 أشياء حدثت لأول مرة فى لقاء الأهلى والاتحاد السكندرى

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 10:11 م
3 أشياء حدثت لأول مرة فى لقاء الأهلى والاتحاد السكندرى الاهلى والاتحاد السكندرى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى فريق الأهلى مع نظيره الاتحاد السكندرى فى إطار الجولة العاشرة من مسابقة الدورى، بملعب السلام، وانتهت بخسارة الأحمر برباعية مقابل 3 أهداف فى مباراة مصيرة، قد شهدت عدة أمور تحدث لأول مرة على مستوى الفريقين .

 

أول  خسارة للأهلى مع كارتيرون

منذ تولى الفرنسى باتريك كارتيرون المهمة الفنية مع فريق الأهلى، وهو لم يخسر أى مباراة مع الفريق الأحمر، حيث قاد القلعة الحمراء خلال 12 مباراة قبل الاتحاد السكندرى،  لم يخسر أى منها، حيث فاز فى دورى أبطال أفريقيا أمام كلا من تاون شيب ذهاب وعودة والترجى التونسى، وكمبالا وحوريا الغينى فى لقاء العودة، ووفاق سطيف والنجمة اللبنانى بالبطولة العربية، وفى الدورى تعادل أمام الإسماعيلى، والإنتاج الحربى، وحوريا الغينى فى مباراة الذهاب بدورى الأبطال، لتكون مباراة الاتحاد هى الخسارة الأولى للخواجة الفرنسى مع المارد الأحمر.

 

أول فوز للاتحاد السكندرى على الأهلى منذ 2014

لم يفز الاتحاد السكندرى على الأهلى فى المسابقة المحلية منذ  يوم  24 ديسمبر عام  2014، وانتهت المباراة 4/1 للفريق السكندرى .

سجل الأهداف محمد حمدى زكى وأوميد أوكرى، وكاتونجو ورامى عادل للاتحاد، بينما هدف الأهلى أحرزه صلاح الدين الإثيوبى، ومنذ هذا التاريخ لم يفوز الاتحاد على الأهلى، فعلى مدار 1383 يوما لم يتذوق زعيم الثغر طعم الانتصار على الأحمر أى منذ 3 سنوات و9 أشهر، وأسبوع و6 أيام.

الظهور الأول لصبرى رحيل

عاد صبرى رحيل، ظهير أيسر الأهلى، للظهور مع الفريق خلال مباراة الاتحاد السكندرى، بعد أن كان مجمدًا من جانب الجهاز الفنى طوال الفترة الماضية، على المستوى المحلى والأفريقى، فى ظل اعتماد كارتيرون على التونسى على معلول بشكل أساسى، ومن بعده أيمن أشرف حال عدم مشاركته فى مركز المساك، وبعد أن تعرض معلول للإصابة  فى مباراة وفاق سطيف ببطولة دورى أبطال أفريقيا والتى تبعده عن الملاعب مدة شهرين، لجأ كارتيرون إلى رحيل.

بتلك النتيجة، أصبح الأهلى فى المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري برصيد 11 نقطة بعد خوضه 6 مباريات بينما يحتل الاتحاد السكندرى، المركز السادس برصيد 14 نقطة بعد خوضه 10مباريات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة