وداعا فيتامين "د" مستورد أو مهرب.. "الصحة" تطرح 4 تركيزات من دافلاندى لعلاج 6 أمراض تتعلق بنقص الكالسيوم.. كيلانى: توفير المنتج المحلى يضرب سياسة المهربين والمحتكرين.. ويؤكد: ننفذ توجيه الرئيس بتشجيع المحلى

الأحد، 07 أكتوبر 2018 09:00 ص
وداعا فيتامين "د" مستورد أو مهرب.. "الصحة" تطرح 4 تركيزات من دافلاندى لعلاج 6 أمراض تتعلق بنقص الكالسيوم.. كيلانى: توفير المنتج المحلى يضرب سياسة المهربين والمحتكرين.. ويؤكد: ننفذ توجيه الرئيس بتشجيع المحلى الدكتور أحمد كيلانى مع محرر اليوم السابع
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطرح شركة المهن الطبية أحد الشركات التابعة لوزارة الصحة المجموعة الدوائية الكاملة لفيتامين "د" دافلاندى بــ 4 تركيزات مختلفة بالأسواق أواخر العام الجارى على أن يتم توفيرة محليا لأول مرة بمستشفيات وزارة الصحة والصيدليات الحرة لحماية الأطفال من الكساح وأمراض لين العظام والكبار من هشاشة العظام.
 
أكد الدكتور أحمد كيلانى رئيس شركة المهن الطبية التابعة لوزارة الصحة فى تصريحات لليوم السابع أنه تم الإنتهاء من إنتاج 4 تركيزات مختلفة من فيتامين " د" سيتم طرحهم بالأسواق مع نهاية العام الجارى بعد انتهاء هيئة الرقابة والبحوث الدوائية من تحليل العينات الخاصة بهم تمهيدا لتوفيرهم بالسوق رسميا.
 
وقال الدكتور أحمد كيلان الشركة تعتبر أول شركة وطنية فى مصر تقوم بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بتوفير الأدوية الناقصة فى الأسواق والتى يتم الإعتماد بشكل كامل على الإستيراد وتابع : يدخل البلاد بشكل رسمى وغير رسمى كميات من فيتامين " د" وذلك بسبب عدم التصنيع المحلى له وفى الحالتين مشكلة ففى الإستيراد القانونى إهدار للعملة الصعبة وفى تهريبة للسوق المحلى أنه يشكل خطورة كبيرة على الصحة العامة فربما يكون مغشوش مثلا أو مقلد وتابع : المنتج المحلى يضرب سياساة المحتكرين والمهربين وينتصر للمرضى البسطاء بتوفير الدواء .
 
فيتامين د (2)
الدكتور أحمد كيلانى 
 
وتابع : نقوم بإنتاجة حالياً وذلك سيمنع الإستيراد أو يقلل من الإعتماد علية  كما أنه سيمنع تهريبه للسوق المحلى وأضاف رئيس شركة المهن الطبية أحد شركات وزارة الصحة أن هناك 4 تركيزات الأول 1000 وحدة ويحصل علية المريض كل يوم أو يومين حسب تقدير الطبيب و5000 وحده ويحصل علية المريض كل أسبوع أو حسب تقدير الطبيب و10000 وحدة مرة كل أسبوع فى الحالات الصعبة كما يوجد تركيز 20000 وحدة عبارة عن أمبول.  
 
وأوضحت الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما الدوائية التابعة لوزارة الصحة لليوم السابع أن شركة المهن الطبية بقيادة الدكتور أحمد كيلانى تقوم بدور وطنى فى توفير نواقص الأدوية كالأنسولين والبنسلين ومؤخرا عزمها عن طرح فيتامين" د" بتركيزات مختلفة للكبار والصغار وهو ما ينهى فكرة الإعتماد على المستورد مؤكدة أنه سيتم طرحها بأسعار مناسبة للجمهور وتابعت : يمكن توفيرها فى مستشفيات وزارة الصحة من خلال التعاقد بمناقصة أما فى الصيدليات فيتم التوفير بشكل طبيعى من خلال الموزعين.
 
فيتامين د (1)
الدكتور أحمد كيلانى مع محرر اليوم السابع
 
وفى ذات السياق أكد الدكتور ناجى حسن خبير مديرعام الشئون التجارية والتسويقية  بشركة المهن الطبية أن فيتامين د هام للكبار والصغار يساعد فى إمتصاص الكالسيوم الموجود فى الجهاز الهضمى كما يحقق التوازن بين نسبة الكالسيوم والفوسفور فى الدم وتابع يعمل أيضا على تعزيز إحدى وظائف الكليتين المهمة فى إعادة إمتصاص الكالسيوم والفوسفور فى الدم بقدر حاجة الجسم لافتا إلى أنه هام فى عملية بناء العظام والأسنانوله تأثير عكسى على الغدة جار الدرقية حيث يمنع خروج الكالسيوم من العظام وعودتة إلى الدم عندما لا يكون الجسم بحاجة إلى ذلك فضلا عن منع الكساح فى الأطفال ولين العظام وهشاشة العظام عن الكبار. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة