نادى والقضاة وهيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية ينعون المستشار ممدوح مرعى

الأحد، 07 أكتوبر 2018 01:39 م
نادى والقضاة وهيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية ينعون المستشار ممدوح مرعى الوزير الراحل ممدوح مرعى
كتب إبراهيم قاسم - عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى مجلس إدارة نادي قضاة مصر برئاسة المستشار محمد عبد المحسن فى بيان له اليوم المستشار المرحوم ممدوح مرعي باعتباره شيخا من شيوخ القضاة والذى وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز الـ80 عاما.

وقال المستشار رضا محمود السيد المتحدث الرسمي باسم نادي قضاة مصر، إن النادى يعنى ببالغ الحزن والأسى المستشار المرحوم ممدوح مرعي، لما له من تاريخ طويل فى القضاء المصرى .

وأوضح أن فقيد القضاة أبلى في جميع المناصب التى تولاها البلاء الحسن وأحدث حال توليه وزارة العدل طفرة كبيرة في  تطوير قطاعات الوزارة  ورفع معدلات أدائها والعمل على ترسيخ العدالة الناجزة.

وأكد "السيد" فى البيان أن المستشار ممدوح مرعى صاحب سيرة عطرة وجهود محمودة إذ أفنى حياته في خدمة القضاء منذ تعيينه معاونا للنيابة العامة عام 1957  حتى تركه وزارة العدل في 2011  وشغل طوال فترة عطائه في القضاء، عدة مراكز قضائية.

كما نعت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة ببالغ الحزن والأسى المستشار الجليل ممدوح مرعي وزير العدل الأسبق، الذي وافته المنية صباح اليوم.. سائلين المولى عز وجل أن يرحمه رحمة واسعة وأن يتغمده فسيح جناته.. لما قدمه لمصر وجميع الهيئات القضائية من جهود مخلصة في محراب العدالة وكان مثلاً يحتذى به، فيما تولاه من مناصب عديدة طوال فترة عطائه السابقة.


فى السياق ذاته، نعت المستشارة أماني الرافعي رئيس هيئة النيابة الإدارية، بالنيابة عن المستشارين نواب رئيس الهيئة أعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، المستشار ممدوح مرعي وزير العدل الأسبق، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته ويلهم أسرته وذويه وأبناءه من الأجيال المختلفة داخل محراب العدالة المصرية الصبر والسلوان.

 

وكان  المستشار ممدوح مرعى وزير العدل الأسبق، صباح اليوم الأحد، عن عمر يناهز الـ80 عاما.

 

كان المستشار مرعى، قد تخرج عام 1956 ثم عين معاون بالنيابة العامة، وظل يتدرج فى سلك النيابة عين قاضيا بالمحاكم الابتدائية فى 1972، ورئيسا للمحكمة من الفئة (أ) ثم عين مستشارا بمحاكم الاستئناف فى 1979، ثم عين رئيسا لمحكمة استئناف بمحاكم الاستئناف فى عام 1988، وفى عام 2001 عين رئيسا لمحكمة استئناف القاهرة، وفى الفترة من 2003 وحتى 2006 عين رئيسا للمحكمة الدستورية العليا، وفى عام 2006 عين وزيرا للعدل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة