أكرم القصاص - علا الشافعي

مستخدمون يستغلون ميزة AirDrop بهواتف آيفون لإرسال صور إباحية للغرباء

الأحد، 07 أكتوبر 2018 03:00 م
مستخدمون يستغلون ميزة AirDrop بهواتف آيفون لإرسال صور إباحية للغرباء AirDrop
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجد مجموعة من المستخدمين طريقة جديدة لإرسال صور غير مرحب بها إلى الغرباء، وذلك عبر ميزة AirDrop المتوفرة لمستخدمى هواتف آيفون، التى تسمح بنقل الصور والملفات بسرعة بين أجهزة الايفون والأيباد والماك، طالما أن كل من الواى  فاى و Bluetooth يعملان وتكون الأجهزة قريبة من بعضها البعض، ولكن حديثا أصبح البعض يستخدم الميزة بشكل مزعج.

ووفقا للتقارير، بدأ بعض المستخدمين فى إرسال صورة إباحية داخل محطات مترو الأنفاق، والمقاهى، وتلك الصور انتشرت بين المستخدمين الذين ضبطوا أجهزتهم لتكون "قابلة للاكتشاف" لمستخدمى iOS الآخرين ولم يقتصروا الأمر على جهات الاتصال، كما انتهز بعض الناس الفرصة لإرسال صور غير مرغوب فيها، فى حين استخدم آخرون هذه الميزة لمغازلة الغرباء.

وهذه ليست المرة الأولى التى ينتشر فيها إساءة استخدام ميزة أبل، حيث أبلغت نساء بنيويورك ولندن أنها تلقت صوراً واضحة للأعضاء التناسلية، عبر ميزة AirDrop، ويمكن رفض تلقى تلك الصور، ولكن الإخطار الذى يظهر على الشاشة عند حصولك على صورة عبر AirDrop كبير بما يكفى لتظهر الصورة واضحة.

بالإضافة إلى ذلك، اختيار رفض صورة يلغى أى دليل من هاتفك بأنك قد أرسلت أى شىء مبتذل، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة لإثبات وقوع حادث.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة