أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة الإسكندرية تناقش مقترحات جذب المواطنين للمشاركة فى الكشف عن فيروس سى

الأحد، 07 أكتوبر 2018 08:57 م
محافظة الإسكندرية تناقش مقترحات جذب المواطنين للمشاركة فى الكشف عن فيروس سى محافظة الإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية اليوم، الأحد، اجتماعا مكبرا ضم جميع القيادات التنفيذية بمديرية الصحة بالإسكندرية ورؤساء الأحياء والسادة أعضاء مجلس النواب، والسادة الإعلاميين، وذلك لمناقشة مقترحاتهم لكيفية جذب أكبر عدد ممكن من المواطنين للمشاركة وللاطمئنان على صحتهم من خلال مبادرة الرئاسة للكشف عن فيروس سى والأمراض غير السارية " 100 مليون صحة " والتى انطلقت بالإسكندرية فى الأول من أكتوبر الجارى وتستمر حتى 30 نوفمبر 2018.

 

جاء ذلك بحضور أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء أحمد بسيونى سكرتير عام المحافظة، واللواء حمدى الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة.

 

وأكد المحافظ أن الهدف من هذا الاجتماع التنسيقى هو التكامل والعمل معا لتحريك المجتمع السكندرى للمشاركة فى المبادرة، والوصول إلى نسبة عالية من المشاركة نرضى عنها جميعا، وأوضح أن هناك تلاحم بين جميع أجهزة الدولة من وزارة الصحة والمجتمع المدنى والجهاز التنفيذى للمحافظة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة قامت بتوفير كل الأجهزة و الأطباء على أرض الواقع، فقد كلفت الدولة هذه المبادرة مليارات الجنيهات للاطمئنان على صحة المواطنين.

 

وطالب المحافظ جميع الحضور بالتحرك على أرض الواقع وحث أهالى الاسكندرية على النزول إلى اقرب وحدة صحية والتحليل بالمجان مؤكدا أن الشباب هو القوة الضاربة ومشاركتهم فى هذه المبادرة ستحقق المشاركة المجتمعية الفعالة، كما أكد على أهمية الإعلام وأن له دور أساسى و فعال لتوصيل المعلومات للمواطنين.

 

ولفت قنصوة أن هذه المبادرة غير مسبوقة، كما أن مصر كانت تعانى من هذا المرض العضال لسنوات طوال لكن اليوم نحن نتحدث عن نسب شفاء كبيرة، هذا ودعا أهالى الإسكندرية إلى التوجه إلى أقرب وحدة صحية قريبة منهم والاطمئنان على صحتهم فإنها راس مالهم الحقيقي، مؤكدا على أن هذه المبادرة هى إنجاز يحسب لمصر أمام العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة