أكرم القصاص - علا الشافعي

سألنا الشباب الأردنى تعرف مين من الكتاب المصريين؟.. الإجابات صادمة

الأحد، 07 أكتوبر 2018 10:00 ص
سألنا الشباب الأردنى تعرف مين من الكتاب المصريين؟.. الإجابات صادمة معرض عمان الدولى للكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك مصر كضيف شرف فى الدورة الثامنة عشر لمعرض عمان الدولى للكتاب الـ18، المقام بساحة السيارات الدولية بالعاصمة الأردنية عمان، بمشاركة نحو 80 ناشرا مصريا من أصل 300 مشاركين فى المعرض.

الشباب هم الفئة الأكثر زيارة للمعرض، وبحسب العديد من الناشرين تبقى القوة الشرائية الأكبر أيضاً من جهة الشباب، والتى يغلب معظم اهتماماتهم على الأدب والروايات بشكل خاص، خاصة الرعب.

سألنا عددا من الشباب من رواد معرض عمان الدولى للكتاب عن الكتاب المصريين الذين يعرفونهم، وجاء رد سارة محمد بأنها تعرف نجيب محفوظ فقط، وقرأت لك رواية "أولاد حارتنا"، بينما لا تعرف أى كتاب مصريين آخرين.

فيما قال وليد الوائل، إنه من عشاق عباس العقاد، وتوفيق الحكيم، مشيرا إلى أنه عندما زار مصر من قبل حرص على زيارة معرض القاهرة للكتاب واقتناء كتابهم.

أما عبد الله الأمين فأكد أنه يعرف من الكتاب المصريين وقرأ لهم من قبل توفيق الحكيم، رضوى عاشور "الطنطورية"، والكثير من أعمال أحمد خالد توفيق، والذى يعتبره من كتابه المفضلين.

بينما قال أحمد الحسين، إنه يقرأ لـ أحمد خالد توفيق، ومن الكتاب القدامى الأديب الكبير توفيق الحكيم.

كل الشباب سالفى الذكر حاولوا الإجابة عن مفضليهم من الكتاب، بعضهم أجاب بسرعة وعفوية شديدة توضح اهتمامه بكتابة هؤلاء، والآخر ظل يتذكر بعض الأسماء، لكن الغريب أن عدداً ليس بالقليل من الشباب أكدوا أنهم لا يعرفون ولا كاتب مصرى، حاولنا بدورنا ترشيح بعض الأسماء مثل نجيب محفوظ، يوسف إدريس، بهاء طاهر، لكن المفاجاة أن أغلبهم لم يسمع عنهم من قبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة