أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "الناشرين المصريين": 50 ناشرا فى معرض فرانكفورت الدولى للكتاب 2018

الأحد، 07 أكتوبر 2018 05:00 م
رئيس "الناشرين المصريين": 50 ناشرا فى معرض فرانكفورت الدولى للكتاب 2018 سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إن معرض فرانكفورت الدولى ذو طبيعة خاصة، لذلك فاتحاد الناشرين العرب يمتلك جناحا كبيرا يضم فيه جميع الاتحادات الإقليمية العربية مع بعضها البعض ويقوم كل ناشر بعرض نماذج مصغرة من أعماله.

وأوضح رئيس اتحاد الناشرين المصريين، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن مجمع اتحاد الناشرين العرب يعمل على تحديد المواعيد واللقاءات بين الناشرين العرب والأجانب، ووضع برنامج محدد لهم وأيضا تحديد الفعاليات الثقافية التى سيشارك فيها الناشرين.  

وأشار سعيد عبده، إلى أن أكثر من 50 ناشرا مصريا، سيزور معرض فرانكفورت الدولى للكتاب، والذى من المقرر انطلاق فعالياته يوم 10 أكتوبر الجارى، وسيتحدد لهم مواعيد من لقاء الناشرين الأجانب فى سياق التبادل الثقافى.

يشار إلى رسالة معرض فرانكفورت، والذى يعد الأول عالميا، يؤكد على أن صناعة النشر لا تزال فى نمو سريع، ففى خلال السنوات الماضية كان يتردد سؤال حول علاقة التطور الرقمى بصناعة النشر، وهل يتكيف الناشرون مع هذه السرعة التكنولوجية؟ ويبدو أن هذه المرونة موجودة، ومعرض فرانكفورت للكتاب مثال قوى على "صناعة الكتاب".

وقال يورجن بوس، الرئيس والمدير التنفيذى لمعرض فرانكفورت للكتاب إن صناعتنا متقلبة للغاية من جهة، لكن من ناحية أخرى، إذا نظرت إلى الأرقام فى جميع أنحاء العالم، فهى واحدة من الصناعات الأكثر استقرارا التى يمكنك التحدث عنها، مضيفا أنه يعتبر نشر الكتب بالطبع تجارة ناضجة فى بعض دول العالم، بما فى ذلك أوروبا والولايات المتحدة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة