أكرم القصاص - علا الشافعي

جوجل تتخذ إجراءات جديدة لإرضاء الاتحاد الأوروبى وتجنب مزيد من الغرامات

الأحد، 07 أكتوبر 2018 09:50 ص
جوجل تتخذ إجراءات جديدة لإرضاء الاتحاد الأوروبى وتجنب مزيد من الغرامات جوجل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس مكافحة الاحتكار فى أوروبا أن مقترحات جوجل لزيادة المنافسة فى التسوق عبر الإنترنت تؤتى ثمارها، مشيرا إلى أن الشركة قد تكون قادرة على تجنب المزيد من الغرامات، وعرضت شركة جوجل العام الماضى على الاتحاد الأوروبى خطة تهدف للسماح للمنافسين بمساحات إعلانية فى أعلى صفحة البحث، ومنحهم الفرصة للتنافس على أسس متساوية، سعياً لتهدئة المنظمين بعد تغريم المفوضية الأوروبية الشركة مبلغًا قياسيًا بقيمة 2.4 مليار يورو (2.8 مليار دولار).

وقدمت الشركة الأمريكية تقريرًا مرحليًا فى نهاية سبتمبر لرصد الخطوات التى اتخذتها، وقد يؤدى عدم الامتثال لأمر الاتحاد الأوروبى إلى تغريمها ما يصل إلى 5 بالمائة من معدل أرباحها العالمية اليومية، وقالت "مارجريت فاستيجر" مفوضة المنافسة الأوروبية، إنها شهدت مزيدًا من التحسن منذ أن أظهر تقرير جوجل الأول فى يونيو أن بعض المنافسين استفادوا من عمل الشركة.

وأضافت فى مؤتمر صحفى على هامش قمة "جلوبسيك تاترا"، "كان لدينا تقرير آخر عن الامتثال.. ونحن نرى تحسنا فى الأرقام لكننا ما زلنا نتابع عن كثب ولم نتخذ أى قرار بعد".

وتقدم جوجل إعلانات تسوق مخفضة للتوافق مع أمر الاتحاد الأوروبى لمكافحة الاحتكار، لكن بعض المنافسين فى بريطانيا وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة يقولون إن تغييرات جوجل ليست كافية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة