أمين تيار المستقبل اللبنانى يؤكد أن الحريرى يشكل حكومة تضم جميع القوى السياسية

الأحد، 07 أكتوبر 2018 04:00 ص
أمين تيار المستقبل اللبنانى يؤكد أن الحريرى يشكل حكومة تضم جميع القوى السياسية أحمد الحريرى الأمين العام لتيار المستقبل فى لبنان
بيروت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الأمين العام لتيار المستقبل فى لبنان أحمد الحريرى، أن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، مصمم ومصر على أن تضم الحكومة التى يعمل على تشكيلها، كل الأطراف والقوى السياسية.. مشددا على أن المرحلة الراهنة تستوجب أن يتحمل الجميع مسئولياتهم والتعاون والعمل جنبا إلى جنب من أجل تسيير مصالح اللبنانيين.

وقال أمين عام تيار المستقبل – فى تصريحات له– إن الحريرى كان واضحا وصريحا فى كافة ما صدر عنه من تصريحات، تؤكد أن نهج عمله يقوم على أسس الحفاظ على اتفاق الطائف وضمان السلم الأهلى وحماية الاقتصاد اللبنانى وسعر صرف الليرة.

وأشار إلى أن سعد الحريرى يتعامل مع ملف تشكيل الحكومة، وكافة الملفات الأخرى، بمسئولية وطنية، وهو ما يقتضى من جميع القوى السياسية التضحية من أجل إنقاذ لبنان والنهوض بالواقع الاقتصادى والاجتماعى والخدمي.

وشدد على أن المشروعات التنموية والخدمية التى تم إقرارها لصالح لبنان فى مؤتمر باريس لدعم الاقتصاد والبنى التحتية اللبنانية (سيدر) لا يعقل ولا يتصور أن تنتظر على باب تأليف الحكومة، مشيرا إلى أن الحريرى أطلق جرس إنذار قبل أيام أن لبنان لم يعد يتحمل ترف صراع القوى السياسية على حقيبة وزارية "بالزائد أو بالناقص" ولم يعد هناك هامش للمناورة أو المغامرة بمصالح البلد.

واعتبر الأمين العام لتيار المستقبل أن هناك فرصة ذهبية لتحصين التسويات بالتوافق السياسى ومن ثم وضع لبنان على طريق النهوض الاقتصادي، مؤكدا أن سعد الحريرى يسير على نهج والده رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريرى بوضع مصلحة لبنان فوق كافة المصالح والاعتبارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة